الرئيسية » جوالات و هواتف نقالة » مراجعة جوال دوجي ميكس 2

مراجعة جوال دوجي ميكس 2

دوجي ميكس 2 هو هاتف صيني ذو مميزات رائعة نسبة إلى سعره المقدر بحوالي 250$، مثل كل هواتف دوجي، إذ يمتاز دوجي ميكس 2 بشاشة كبيرة للغاية، وأربع كاميرات، وبطارية كبيرة.

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة لمشاهدة الفيديو ولعب الألعاب التي تحتاج إلى شاشة كبيرة. سنلقي نظرة في هذه المقالة على مميزات دوجي ميكس 2، وسنتحدث عن عيوبه أيضا.

تصميم هاتف دوجي ميكس 2

قد تصاب بخيبة أمل عند فتح صندوق الجهاز، إذ إنه ليس تماما كما يظهر في الصور على الإنترنت، حيث تظهر صوره على الإنترنت عدم وجود حدود أفقية فارغة في واجهته، أي أنه يشبه جهاز سامسونج جالاكسي S8 وS9، لكن في الحقيقة، توجد حدود أفقية في الواجهة، وهي بعرض 2 – 3 ملم.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

على أية حال، هناك الكثير من الجوانب التي ستثير إعجابك في تصميم الجهاز، فمثلا حافة الجهاز منحنية، وواجهتاه الأمامية والخلفية مصنوعتان من الزجاج، وحوافه مصنوعة من الألمنيوم، وهذا يعطيه بالتأكيد منظرا رائعا.

أما أول شيء ستلاحظه عندما تحمل دوجي ميكس 2 فهو وزنه، إذ إن الهاتف ثقيل قليلا، حيث يزن ما يقرب من 239 جرام. وأما شاشة الجهاز فهي من أكبر شاشات الأجهزة التي بسعره.

يأتي الجوال بثلاثة ألوان و هي الأزرق و الأسود و الذهبي الأقرب إلى الفضي و يسمى هذا اللون ذهبي بلون الشامبانيا.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

شاشة دوجي ميكس 2

تعتبر شاشة دوجي ميكس 2 هي الشيء الأكثر رئيسية فيه، حيث يبلغ قياسها نحو 6 بوصات بالأبعاد 18:9. بدقة Full HD. شاشة بمقاس شاشة دوجي ميكس 2 مناسبة بشكل خاص للألعاب والفيديو، فمثلا هناك الكثير من القنوات التي تظهر لك أثناء مشاهدة الفيديو بعض الإعلانات على اليمين واليسار، لكن بما أن شاشة الجهاز كبيرة، لن تشعر بأن هذه الإعلانات تغيظك.

أيضا، جودة الشاشة عالية ومناسبة لمشاهدة الفيديوهات، كما أن ألوان الشاشة زاهية وجميلة وساطعة، لكن لا نستطيع أن ننكر أن هناك بعض المشاكل الطفيفة جدا في الألوان، وخاصة في اللون الأزرق، إلا أنه يمكن إصلاح هذه المشاكل بسهولة في معظم الأحيان.

جوال دوجي ميكس 2 Doogee MIX2

جوال دوجي ميكس 2 Doogee MIX2

سوفتوير دوجي ميكس 2

يعد هاتف دوجي ميكس 2 هاتفا جديدا إلى حد ما، إذ إنه يعمل بنظام أندرويد 7.1.1، أي أحدث بكثير من أجهزة سامسونغ القديمة مثل أجهزة j120 وغيرها. لكن كي نكون منصفين، هناك الكثير من المشاكل الطفيفة في نظام تشغيل الجهاز مثل عدم الاستخدام الأمثل لمساحة الشاشة، وبعضها لا يمكنك حله، لكنك ستعتاد على هذه المشاكل سريعا، ولن تشعر بوجودها أبدا فيما بعد.

هناك مشكلة أيضا في تحميل التطبيقات، إذ إن عملية تحميلها تأخذ وقتا أكبر من الأجهزة الأخرى التي بنفس السعر، وهذه مشكلة كبيرة نوعا ما إذا كان الوقت يهمك كثيرا.

يملك الجهاز أيضاً تقنية الفتح عبر التعرف على الوجه أو Face unlock كما في الفيديو الرسمي التالي.

بطارية دوجي ميكس 2

بطارية دوجي ميكس 2 كبيرة جداً و تبلغ سعتها 4060 ميلي آمبير

الأداء والخصائص الأخرى

يستخدم دوجي ميكس 2 معالج Helio P25. مثل كل معالجات الأجهزة المنافسة له معالج Helio P25 يتكون من ثماني نوى، أربعة منها تعمل بتردد 2.6 جيجا هرتز، ولا تعمل النوى الثمانية بشكل دائم معا.

قد يكون قد أصابك القلق عندما سمعت أن معالج الجهاز هو Helio P25، إذ هناك الكثير من الأجهزة التي تعمل بمعالجات Helio، وتواجه مشاكل كثيرة في تشغيل الألعاب. حسنا، اطمئن، لأن هذا الهاتف يستطيع تشغيل الألعاب التي تريدها بشكل جيد.

تلخيص مميزات دوجي ميكس 2

  1. شاشة كبيرة للغاية.
  2. تصميم معدني و زجاجي رائع.
  3. تصميم مناسب للألعاب.
  4. بطارية ذات عمر جيد.
  5. ذاكرة وصول عشوائي عالية تصل إلى 6 جيجا بايت.
  6. سعة تخزينية عالية تصل إلى 64 جيجا بايت و 128 غيغا بايت.
  7. سعر الجهاز لا يتعدى 200 دولار لإصدار 6 غيغا و 250$ لإصدار 256 غيغا.

بعض عيوب دوجي ميكس 2

  1. كاميرات الجهاز ليست جيدة بما يكفي.
  2. لا يوجد فتحة لسماعات الرأس.
  3. السوفتوير المستخدم يمنع الإستخدام الأمثل للشاشة الكبيرة.
  4. نسخة الآندرويد قديمة.

وبهذا العرض المفصل لخصائص دوجي ميكس 2، يكون قد أصبح لديك فكرة جيدة عن مميزاته وعيوبه، وبالتالي تستطيع شراؤه، وأنت مطمئن من أنه سيناسبك.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن جوال دوجي ميكس 2 و غيره من جوالات دوجي من موقع دوجي من هذا الرابط

للشراء بهذا السعر و للحصول على شحن مجاني يمكنكم شراؤه من موقع DX (اضغط على الرابط للحصول على شرح عن موقع DX) و يمكنكم شراء الجوال من موقع DX من هذا الرابط المباشر.

لعبة تحدي الصحراء

تعليق واحد

  1. أنت محق تمامًا في هذا الأمر لأن الهواتف الذكية الحديثة مثيرة للإعجاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer