الرئيسية » صحة » أفضل كمامة قابلة إعادة الإستخدام للوقاية من الكورونا برأيي و تجربتي لها.

أفضل كمامة قابلة إعادة الإستخدام للوقاية من الكورونا برأيي و تجربتي لها.

أثر فينا فايروس الكورونا بشكل غير مسبوق و قد غير شكل الحياة كما نعرفها و شكل خطراً حقيقياً غير مسبوق على كافة الناس و خاصةً أصحاب الأمراض المزمنة، فهل نيأس أم ننتعايش؟

بالرغم من أن عندي مرضاً مزمناً يرفع نسبة الخطورة لدي من جراء الإصابة بالكورونا فقد قررت التحدي و التعايش مع الوضع مع أخذ كامل درجات الحيطة و الحذر.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

و من خلال دراستي و عملي و كوني مهندس معتمد في تصميم أنظمة التهوية و منع انتقال العدوى في المستشفيات من جمعية مهندسي التكييف و التهوية الأمريكية ASHRAE فأنا على علم منذ البداية أن الفايروس ينتقل بالرذاذ الدقيق الذي يحمل بالهواء مثله مثل باقي فيروسات سلالة Sars-Cov و بالتالي، للوقاية الحقيقية منه يجب أن نخمي نفسنا و غيرنا بارتداء الكمامة أو الماسك.

جربت العديد من الأنواع مثل الكمامة الجراحية و الكمامة N95 و لكل منها مشاكلها.

و أهم المشاكل هو التنفس من محيط الكمامة و خصوصاً عند الأنف إذ أن الهواء يسلك الطريق الأسهل و هو الفتحات التي لا يمكن إغلاقها مع الكمامة الجراحية و التي تعمل فقط كمنديل يوضع أمام أنفنا و فمنها لمنع انتقال الرذاذ إلى الهواء و لا يحمينا فعلياً.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

أما كمامة N95 فمن الصعب إيجادها و لكن البديل الصيني KN95 اصبح متوفراً بكثرة و يفلتر الهواء بنسبة 95%.

و لكن مشكلتها أيضاً بأنها تؤذي الأنف و الآذان عند محاولة إحكامها على الوجه و في الغالب لا تكون محكمة رغم كل المحاولات.

بدأت برحلة البحث عن أفضل الكمامات بإفضل الموصفات بحيث تعطيني و أولادي الحماية دون أن تؤذي أنفي و وجهي و وصلت إلى كمامة Gill Mask بعد بحث طويل و قد سررت بهذا الإكتشاف الذي أكسبني المزيد من الثقة بالحماية التي أرتديها.

كمامة Gill mask لها المواصفات التالية و التي جعلتها في نظري أفضل كمامة للوقاية من فايروس كورونا:

  1. الكمامة بها إطار كامل من السيليكون بمواصفات طبية لا يسبب الحساسية الذي يحكم الإغلاق على الوجه دون أن يؤذيه كما تفعل الكمامات N95
  2. الكمامة مصنوعة بالكامل من البلاستيك و السيليكون مع أربطة مطاطية و يمكن غسلها بعد كل استخدام و إعادة استخدامها لفترة طويلة دون الحاجة لتبديلها.
  3. الكمامة تأتي بدون فلتر و يمكنك قص أي كمامة لعدة أجزاء و استخدامها كفلتر في هذه الكمامة، إذ تكفي الكمامة الجراحية الواحدة لصناعة 6 فلاتر لكمامة جيل ماسك.
  4. لا يوجد صمام زفير و بالتالي تزيد الحماية لك و لغيرك.
  5. كون الكمامة لا تسرب الهواء لمحيطها و كل الهواء الداخل و الخارج يتم فلترته بالفلتر فهي لا تسبب الضباب على النظارات.
  6. الكمامة لها قياسات تناسب الوجوه الكبيرة و الوجوه الصغيرة.
  7. الكمامة تأتي باللونين الأسود و الأبيض و هناك موديل مخصص للأطفال.
  8. الكمامة لا تخفض نسبة الأوكسجين في الدم، فعند قياسي نسبة الأكسجة أثناء استخدام الكمامة المطول أثناء العمل و لعدة مرات وجدت نسبة الأوكسجين لم تقل عن 92% و المعدل الوسطي كان 95% و هو المعدل الطبيعي عندي حتى بدون استخدام الكمامة.

و ككل منتج للكمامة العيوب التالية:

  1. الكمامة كبيرة الحجم و قد لا تناسب بعض انواع النظارات التي لها قطع أنفية ضيقة.
  2. قد تحتاج لبعض الوقت لتضبط إحكام الكمامة بشكل مثالي على وجهك و قد تحتاج لإعادة الضبط أثناء استخدامها المطول.

أما من ناحية السعر، تباع الكمامة بسعر 20$ من غير فلتر و شراء الفلاتر اختياري إذ يمكنك اختيار شراء الفلاتر عبر موقع الشركة أو تصنيع فلاترك بنفسك بالطبقات التي تناسب وجهك.

و يمكنكم الحصول على خصم 10$ على أول طلب إذا قمتم بالشراء من هذا الرابط

تشحن الدولة المشتريات لكل دول العالم من هونغ كونغ و لكن إن أردتم توفير نفقات الشحن فيمكنكم الشحن عن طريق شركة ماي يو أس من أمريكا إلى بلدكم، يرجى العلم أن ماي يو أس و الخدمات البديلة من الممكن أن ترفض شحن هذا المنتج في البداية بتصنيفه ككمامة كورونا في هذه الحالة يرجى التواصل معهم و إبلاغهم أن هذه الكمامة عبارة عن منتج بلاستيكي غير مخصص للكورونا، حصل هذا معي و قد قمت بشحن الكمامة بنجاح.

أترككم الآن مع صور المنتج:

 

 

لعبة تحدي الصحراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer