معاناتي مع وزارة الصحة الكويتية

nordvpn

بعد أن أغلقت كافة الأبواب أمامي قررت كتابة هذا الموضوع لأشرح فيه معاناتي في صرف أدوية مرضي من وزارة الصحة الكويتية و تحديداً مع مستودعات الأدوية في صبحان علي أجد أذناً تصغي و عيناً تقرأ.

مشكلتي تبدأ بمرضي النادر في الدم و الذي يعرف بإسم التخثر الأساسي أو Essential Thrombocythemia و إختصاراً ET و هو أحد أنواع مرض النقي التكاثرية Myeloproliferative disorder.

نتيجةً لإضطراري لإجراء عملية إزالة الطحال فقد ارتفع تعداد الصفيحات بشكل كبير بعد العملية بحيث تجاوز تعدادها 3600 و لم ينفع معي العلاج المعروف لعلاج هذا المرض و هو Hydroxyurea و لم يتمكن من إيقاف إرتفاع الصفيحات الكبير رغم الجرعات الكبيرة التي كنت آخذها يومياً منه و التي تفوق المسموح به و قد أدى هذا إلى إنقاص كرياتي البيضاء إلى معدلات خطيرة مما أدى إلى المزيد من الأخطار، فمن جهة نقص المناعة و من جهة أخرى خطر التجلط.

قامت طبيبتي المعالجة في مستشفى مبارك بكتابة طلب لصرف الدواء لحالتي من مستودعات الأدوية  و الدواء هو Anagrelide HCL و قد وقعها رؤساء أقسام الباطنية و الصيدلية و نائب مدير مستشفى مبارك (و النسخة عندي حين الطلب) و تم تحويلي إلى مستودعات الأدوية الطبية كي أستلم الدواء، و قد تم بالفعل صرف الدواء لي على مدة عدة أشهر و من ثم تم رفض طلب التجديد الحاصل على نفس التواقيع السابقة بعدما طلبت مني طبيبة المستودعات إحضار تقرير جديد لصرف الدواء و لم توافق الطبيبة على التجديد لأني غير كويتي و فعلاً لم يتم صرف الدواء لحالتي التي ساءت كثيراً في تلك الفترة و قد ذهبت إلى مدير مستودعات الأدوية في صبحان و قد رفض الطلب بطريقة مبطنة بكتابته “حسب النظام” على الطلب.

النظام في المستودعات يقول أن صرف بعض الأدوية لا يتم إلا للكويتيين فقط علماً أنها غير متاحة للبيع في الأسواق العربية أو الخليجية ولا حتى في الأسواق المحلية، و قد حاولت شراء هذه الأدوية دون جدوى و كان الرد الذي حصلت عليه من طبيبة المستودعات استخدم العلاج البديل و هو الذي أوصلني إلى حالة جدية من نقص المناعة أساساً.

قدمت شكوى في وزارة الصحة عن طريق البريد الإلكتروني و قد طلبوا مني تزويدهم برقم هاتفي و بعدها لم يتصل أحد بي، و أرسلت رسالة بهذا الخصوص لوزير الصحة عبر حسابه على الفيس بوك و لم يأتيني أي رد، و بالتالي أعتبر نفسي قد بلغت قبل انتقادي لاتخاذ أي إجراء يرد لي اعتباري كإنسان.

التعامل مع الوافدين غير إنساني:

سأتكلم عن حالتي فقط علماً أن حالات التعامل غير المتساوي و الغير الإنساني منتشرة.

لماذا لا تتاح الأدوية النوعية مثل Agrylin و Interferon alpha و الغير متوفرة للبيع في الأسواق لغير الكويتيين و خصوصاً في حالات قد تؤدي إلى الموت مثل حالتي، و لماذا يهمل العامل الإنساني من حسابات وزارة الصحة و لماذا عدم المساواة بين الناس؟

قدمت إلى الكويت بداعي العمل كعمالة محترفة و كمهندس ساهمت بتصميم الكثير من المشاريع النوعية في الكويت منها ملعب نادي البولنغ قيد الإنشاء حالياً و جامعة الكويت في الشدادية و عدة مشافي مثل الرازي و الباطنية و غيرها من المشاريع و كانت مكافأتي منها التعامل غير الإنساني و قراري الحالي ترك الكويت قريباً جداً و العودة إلى بلدي لإنعدام الإنسانية و المساواة في الكويت.

اخطاء طبية:

تم تصويري لإجراء التشخيص في قسم تصوير الأشعة في مستشفى مبارك و قد تم قراءة الصورة بشكل خاطئ فبدلاً من كتابة قياس العقدة اللمفاوية 9mm تم كتابتها 9cm و الفرق شاسع جداً كلفني إجراء عملية جراحية ليس لها داعي و الصورة و التقرير موجودين لدي.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Comments

  1. By maxim

    رد

  2. رد

  3. By أمنية

    رد

  4. By أمنية

    رد

  5. By ابو عمر

    رد

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *