مراجعة جوال دوجي S60 ذو التصميم الرياضي الخشن بسعر 240$ فقط

nordvpn

جوال دوجي S60 Doogee هو جوال بتصميم رياضي قاس و خشن مقاوم للصدمات و للماء للاستخدام في طبيعة العمل الصعبة كما في صورة الجوال التالية.

مراجعة جوال دوجي S60

تعددت الشركات المنتجة للجوالات للمنافسة على هذا السوق القوي و الكبير الذي يدر مليارات الدولارات من الأرباح كل عام، فهل تستغرب وجود لاعبين جدد من السوق الصيني للمنافسة على حصة من هذه الكعكة؟

شركات صينية كثيرة أصبح وجودها مؤثراً و حاسماً على مر الزمن بإنتاجها لجوالات عالية الجودة و بأسعار منطقية، ليست كأسعار الجوالات المنتجة من شركات ضخمة مثل آبل و سامسونغ و التي أتوقع أن تقع في المستقبل القريب في مشاكل تراجع للإستثمارات فيها لصالح شركات صاعدة جديدة، مثال عن الشركات الصينية المؤثرة في السوق شركة ون بلس و شركة شايومي و شركة هواوي بالطبع، و أتوقع الصعود قريباً لشركة دوجي التي تنتج الكثير من الهواتف التي لا تقل جودةً عن غيرها بأجزاء من السعر.

شركة دوجي هي شركة صينية يقع مقرها في شنتشن، وتقوم بتطوير الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. كون أجهزة هذه الشركة أصبحت مشهورة في العالم العربي هذه الأيام أكثر من قبل، سنتحدث في هذه المقالة عن واحد منها، ألا وهو هاتف دوجي S60.

تصميم جوال دوجي S60

يشبه تصميم جوال دوجي S60 تصميم الهواتف الذكية القوية إلى حد ما، إذ له أربعة زوايا مائلة وأربعة جوانب طويلة. يعد جوال دوجي S60 واحدا من أثقل الهواتف الذكية التي قد تقرأ عنها، حيث يبلغ وزنه نحو 285 جراما، أي أنه يزن ضعفي وزن موبايل iPhone 8. يأتي الجهاز بأبعاد أعلى من المتوسط قليلا إذ يبلغ طوله 183 ملم، وعرضه 83 ملم وارتفاعه 17 ملم.

في الواقع، صلابة الجهاز من أهم الأمور التي يجب على شركات تصنيع الهواتف الذكية الاهتمام بها، فلا أحد يريد أن يضع جهازه في جيبه، وعندما يخرجه يتفاجأ بأنه مكسور، ولحسن الحظ، يبدو أن شركة دوجي فهمت هذا جيدا، إذ قامت بتصنيع الجهاز من الألمنيوم والبولي كربونات ذات المقاومة العالية، وبذلك يستطيع مستخدمو هذا الجهاز حمله في جيوبهم دون قلق من أن ينكسر أو يتعطل.

يأتي جهاز دوجي S60 مع مستشعر بصمات في الخلف بجانب مستشعر الكاميرا، وتكون فتحات SIM وmicroSD مغطاة بواسطة غطاء معدني، ولا يمكن إدخال وإخراج البطاقات إلا إذا تم إزالة الأغطية باستخدام مفك براغي.

يقع منفذ MicroUSB في الجزء السفلي من الجهاز في حين أن ملتقط الصوت يقع في الجزء العلوي منه. ويوجد في كل جانب من جوانب الجهاز 3 أزرار لكل منها وظيفة محددة.

جوال دوجي S60 ذو المقاومة العالية

الميزات الرئيسية لجوال دوجي S60

  • المقاومة العالية للصدمات و الماء و قوة التحمل و تزويده بهيكل معدني تجعله من الهواتف المفضلة للاستخدامات في ظروف العمل الصعبة.
  • معالج قوي Helio P25 بسرعة 2 غيغا هرتز. يقارن بالإصدار الأقدم من معالج سناب دراغون 835
  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 غيغا بايت.
  • بطارية كبيرة جداُ بسعة 5520 ميلي آمبير.
  • مقاوم للغبار و الماء بتصنيف IP68
  • شاحن لاسلكي
  • ميزة الشحن السريع بتيار شحن 2 آمبير مقارنةً بالجوالات العادية التي تشحن بتيار شحن 1 آمبير.
  • السعر ممتاز جداُ من حيث القيمة مقابل السعر.

جوال دوجي S60 المقاوم للماء

عيوب جوال دوجي S60

  • تصميم الجوال الخشن لا يناسب الجميع.
  • وزن الجهاز كبير يزيد على الربع كيلو غرام و قد يتعب هذا الوزن اثناء الاستخدام المطول.
  • الأزرار الخارجية كثيرة و من الصعب استخدامها و الوصول لها بسرعة بيد واحدة.

شاشة جهاز دوجي S60

يأتي دوجي S60 بشاشة IPS LCD بقياس 5.2 بوصة مغطاة بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا غلاس 5 التي عادة ما يتم استخدامها لحماية الشاشات من الخدوش أيضا، ستلاحظ عند استخدام الجهاز أن الشاشة ستظهر أماكن لمساتك عليها بشكل قليل جدا مقارنة بالأجهزة المنافسة.

تبلغ دقة شاشة الجهاز 1920 x 1080 بيكسل، ويمكن لها أن تعرض نحو 16.7 مليون لون، وتبلغ نسبة عرض الشاشة إلى طولها 9:16.

هاردوير دوجي S60

لم تبخل شركة دوجي أبدا فيما يخص مكونات جهازها الداخلية، إذ دعمته بمعالج Mediatek Helio P25، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت بتردد 1600 ميجاهرتز وسعة داخلية 64 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقة SD بسعة عظمى 128 جيجا بايت.

يحوي دوجي S60 سبعة حساسات وهي حساس التقارب، وحساس الضوء، وحساس الدوران، وحساس التسارع، والبوصلة، وحساسا الضغط الجوي، وحساس البصمة في الخلف، وبذلك يكون كاملا تقريبا من الناحية الفيزيائية بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة الموجودة في السوق.

كاميرا دوجي S60

يأتي هذا الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 21 ميجا بيكسل مع عدة مميزات، منها التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور PDAF، والالتقاط المستمر، ووضع العلامات الجغرافية، وإمكانية تمييز الوجوه والابتسامات، والتصوير البانورامي، والتركيز عن طريق اللمس، والتوقيت الذاتي، وغيرها من المميزات الرائعة. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل، ويمكنها تغطية زاوية قدرها 87 درجة.

الحكم النهائي على الجهاز

يعتبر دوجي S60 جهازا قويا منافسا من ناحية الأداء لأجهزة AGM X1 و Blackview BV8000 Pro و Ulefone Armor 2. كما أن المميزات الفريدة للجهاز مثل الشحن السريع تشكل بالونا كبيرا ومتينا يدفعه ليصطف في أعلى قائمة الأجهزة الذكية التي سعرها يقارب سعره.

يعتبر جوال دوجي S60 من الجوالات المناسبة للإستخدام في ظروف العمل الصعبة كالعمل في الإنشاءات و حقول النفط و الزراعة و الصيد و غيرها من الاستخدامات التي تتطلب مقاومة عالية و بطارية كبيرة و أداء مرتفع في نفس الوقت. و يعتبر أيضاً مناسباً لمحبي الألعاب الإلكترونية و من يناسبهم شكل هذا الجوال.

بالطبع تأتي المقاومة العالية على حساب الوزن، فوزن الجهاز كبير مما قد يشكل عبئاً لبعض المستخدمين.

من ناحيتنا، نرى أن الجهاز مناسب جدا بالنسبة إلى سعره، لكن هذا لا يعني أنه مناسب لك، إذ إن هذا يعتمد على مناسبة شكل الجهاز لك و لحاجاتك. يمكنك أن تعرف بنفسك إذا كان دوجي S60 مناسبا لك أم لا بـ 10 دقائق من التفكير والدراسة.

شراء جوال دوجي S60

يمكنكم شراء الجوال من موقع DX الذي يشحن الجهاز مجاناً بالبريد العادي (من الممكن أن يستغرق شحن الجهاز بين 20 يوماً حتى 60 يوماً) أو شراء الجوال من موقع أمازون و شحنه عبر MyUS او شوب آند شيب.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *