مراجعة جوال بوكو فون أف 1 Pocophone F1 من شايومي

nordvpn

Pocophone F1 أو Poco اختصاراً هو الجوال ذو المواصفات العالية و الأداء العالي و ذو السعر المنخفض.

حتى الآن، كانت كل إعلانات Xiaomi متوقعة من قبل الخبراء باستثناء إعلان واحد، وهو الإعلان عن علامة تجارية فرعية جديدة، حيث فاجأت Xiaomi الجميع بإعلانها عن بوكو Poco. كما تلاحظ، هذا يشبه كثيرا تأسيس شركة ون بلس، لكن حتى الآن، لا تزال Poco مجرد علامة تجارية، وليست شركة منفصلة.

سنقف في هذه المقالة للحديث عن جوال Poco F1 الجديد، والذي من المتوقع أن يتم تطوير عدة هواتف تشبهه في المستقبل بحيث تكون ذات أداء مرتفع و سعر منخفض، مما قد يؤدي إلى جعل Poco شركة مستقلة عن شركتها الأم شايومي.

جوال بوكو فون F1 من شايومي

جوال بوكو فون F1 من شايومي

ما هو Poco F1؟

Poco F1 هو هاتف ذكي من إنتاج شركة شاومي. يأتي هذا الجهاز بشاشة بدون حواف، لكن مع قطع في أعلاه يشبه القطع في جوالات آيفون.

يتواجد في هذا القطع سماعة الهاتف والكاميرا الأمامية كما هو الحال في كل الأجهزة الذكية الحديثة هذه الأيام. وفيما يلي مواصفات الجهاز بالتفصيل.

خصائص Poco F1 العامة

يأتي جهاز Poco F1 بمعالج Snapdragon 845 ذو الثماني نوى و هو نفس المعالج المستخدم في أقوى أجهزة الآندرويد حالياً مقل أزوس روغ و ون بلس 6T، مع ذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1. تجدر الإشارة إلى أن معالج Snapdragon 845 هو أقوى معالج بتقنية 10 نانو حتى الآن، وإلى أن 4 نوى من النوى الثمانية الخاصة بهذا المعالج تعمل بتردد 2.8 جيجا هرتز، و 4 نوى منها تعمل بتردد 1.8 جيجا هرتز.

يتمتع Poco F1 بكاميرا خلفية بعدستين بدقة 12 ميجا بكسل و 5 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل. أما البطارية فتبلغ سعتها نحو 4000 ميلي أمبير. يدعم الجهاز شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويستطيع تشغيل شريحتين في نفس الوقت.

كاميرات هاتف Poco F1

كما أسلفنا، يتمتع الجهاز بكاميرتين، واحدة خلفية ذات عدستين، و واحدة أمامية.

يمكنك تصوير فيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 4K بسرعة 30 إطارا في الثانية، أو بدقة FHD بسرعة 240 إطارا في الثانية و هذا العدد من الأطر في الثانية كافٍ لإنتاج فيديو ذو حركة مبطئة Slow motion احترافي .

أما الكاميرا الأمامية فتستطيع تصوير فيديو بدقة FHD بسرعة 30 إطارا في الثانية. يبلغ قياس فتحتي عدستي الكاميرا الخلفية f/1.9 للعدسة الرئيسية، و f/2.0 للعدسة الثانوية.

و هذه صورة ملتقطة بالكاميرا الخلفية لجوال بوكو F1

صورة ملتقطة بجوال شايومي بوكوفون F1

صورة ملتقطة بجوال شايومي بوكوفون F1

شاشة جهاز Poco F1

يأتي Poco F1 بشاشة من نوع IPS بمقاس 6.18 بوصة، وبدقة 1080 × 2246. أما كثافة بيكسلات الشاشة فتبلغ 403 بكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة محمية بحماية غوريلا غلاس، لكن لم تفصح الشركة عن إصدار الحماية التي تتمتع بها.

المزيد عن Poco F1

يأتي هاتف Poco F1 بإطار بلاستيكي جميل، ويتوافر بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأحمر. يدعم الجهاز الشحن السريع، والشاحن السريع يأتي مع الهاتف، ويتم الشحن عن طريق فتحة USB من نوع C. يدعم Poco F1 البصمة، ونظارات VR، وراديو FM، ويوجد فيه مخرج سماعات 3.5 ملم.

بوكو F1

بوكو F1 باللون الأحمر

مميزات هاتف Poco F1

  1. ظهر الجهاز قوي ومتين على الرغم من أنه مصنوع من البلاستيك.
  2. الكاميرا الأمامية للجهاز عالية الدقة للغاية، وكذلك الكاميرا الخلفية.
  3. بطارية الجهاز ممتازة، وتدعم عملية الشحن السريع.
  4. هاردوير الجهاز جيد من كل النواحي تقريبا.
  5. سعة الجهاز كبيرة للغاية، وهي مفيدة بشكل خاص عند تثبيت الألعاب الكبيرة الحجم.
  6. يدعم Poco F1 تركيب كارد ميموري.
  7. سعر الجهاز رخيص بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى المنافسة.

هل ننصح بشراء هاتف شاومي Poco F1؟

الجواب هو نعم. يمكنك استخدام جهاز Poco F1 للتصوير الاحترافي ، و لمونتاج الفيديو، و للعب الألعاب الثقيلة، وذلك لأن خصائص هارد وير الجهاز عالية للغاية. نحن لا ننكر وجود بعض العيوب في الجهاز، لكن هذه العيوب لا تقارن أبدا بمميزاته، كما أن الشركة المصنعة وعدت بحل معظم العيوب في الأيام القادمة.

لذلك يمكنك أن تكون مطمئنا عند شراء هذا الهاتف المميز بهذا السعر المميز الذي لا يتعدى 375$ لإصدار 6 غيغا منافساً كل الأقوياء من حيث الجودة مقابل القيمة.

يمكن شراء جوال بوكو فون مع شحن مجاني من موقع DX من هذا الرابط.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *