ماي يو أس، الشحن معاهم خلال الكورونا كابوس، و لكن، لا خيار بديل حالياً.

عروض الشحن من أمريكا مع ماي يو أس

تجربتي الأخيرة للشحن مع ماي يو أس MyUS كانت كالكابوس بسبب البطئ الشديد في تسجيل الشحنات و بسبب عدم الرد على الرسائل و لكن…

لعبة تحدي الصحراء

شركة ماي يو أس:

لمن لا يعرف MyUS فهي شركة شحن من أمريكا لباقي دول العالم و الدول العربي و كتبت عنها في هذا الرابط مسبقاً.

ماي يو أس هي أرخص شركات الشحن الخارجي الموجودة بلا منازع للأسف، فلا يوجد حالياً من ينافسها و هذا لعدة أسباب سأذكرها لاحقاً في هذا الموضوع.

تجربتي مع ماي يو أس خلال فترة الكورونا:

تجربتي الأخيرة مع ماي يو أس كانت سيئة جداً إذ تأخر تسجيل شحناتي عندهم لمدة تجاوزت الـ 5 أيام من يوم ورودها و قد زاد هذا التأخير في الشحنات الأخيرة لمدة 7 أيام من تاريخ ورود الشحنة، و لم يكن لديهم طاقم كافي لخدمة العملاء و لم يكن لديهم من يجيب على الهاتف و حتى على الصفحات الإجتماعية كانت ردودهم تتأخر و لم تتعدى حلولهم التخدير و الإقناع بقبول التأخير.

بالإضافة إلى التأخر بتسجيل الشحنة فقد تأخرت مراجعة شحنتي لما يزيد عن الثمانية أيام و لم يتم الإفراج عنها لليوم، و قد اضطررت لشح

مع أن الشركة كانت قد كتبت اعتذاراً في صفحتها و أعطت كوبوناً بـ 20$ لتأخير تسجيل الشحنات و لكن هذا لا يبرر سوء الإدارة و التصرف.

سوء إدارة ماي يو أس:

قد يرى الكثيرون التأخير مبرراً في زمن الكورونا و ظروف التباعد الإجتماعي و لكن سأجيب على من يبرر للشركة تأخيرها و عدم إمكانها للمنافسة بالتالي:

الأمازون توصل الطلبات حالياً لأعضاء البرايم في يوم واحد فقط و قد وصلتني الشحنات مع كل شركات الشحن الأمريكية إلى صندوقي في ماي يو أس خلال يوم من طلبها من أمازون و كلها تعمل بكفاءة خلال أومة الكورونا، فإذا كانت ماي يو أس ا تعمل بكفاءة خلال فترة الكورونا فهذا يعني أنها لم تكن على قدر التحدي إدارياً و لم تستطع المنافسة.

ثانياً قبل بناء رأيي زرت صفحتهم على لينكد إن و وجدت أنهم يعرضون 6 فرص عمل فقط و ليس عليها متقدمين أبداً رغم أنها معروضة من 3 أسابيع إلى الشهر.

هذا يدل على ان الشركة لا تدفع أو لا تعطي شروط جيدة للعمالة أو أن تجارب الناس عنها سيئة و أيضاً يدل على أن الشركة لا تستثمر و لا تعلن عن فرص العمل لديها و هذا اسوأ.

هذا التخبط الإداري يدل على أن هذه الشركة بالعقلية الإدارية الحالية ليست جيدة و لا تستطيع التطور علماً أن أرباح الشركة من الشحن كبيرة.

و هذه الصورة توضح فرص العمل لديهم و قلتها و عدم الإقبال عليها و عدم الإعلان عنها في لينكد إن.

وظائف و فرص العمل في ماي يو أس خلال الكورونا

إذاً لماذا سأستمر باستخدامهم (مع عصرة حامض (بلهجتنا) ) بلغتهم with a pinch of salt؟

بحثت في كل الشركات المنافسة مثل ستاكري Stakry و شيب 7 Ship7 و غيرها من الشركات و كان الفارق الأكبر بين هذه الشركات و ماي يو أس هو طريقة حساب الوزن.

في ماي يو أس، الوزن الذي تشتريه هو ما تدفع عنه.

في باقي الشركات أنت تدفع عن الوزن الحجمي و هذا يعتمد على مقاسات كرتونة الشحن و هذا يعني أنك ستدفع عن ضعفي إلى أربع أضعاف الوزن الفعلي الذي اشتريته حسب حجم الكرتونة.

مثال عملي، كانت شحنتي التي تبلغ من الوزن 20 باوند ستكلفني 138$ في ماي يو أس و مع الشركات المنافسة كان الوزن الحجمي المحسوب هو 59 باوند و علي دفع بين 330-500$

و هذه الصورة توضح طريقة حساب ماي يو أس و غيرها من الشركات.

السعر الحقيقي في ماي يو أس MyUS

الخلاصة:

نظراً لعدم وجود منافس حالياً أنا مضطر لاستخدام MyUS مع الإنتباه لمدة التأخير الكبيرة التي من الممكن أن تتعدى الـ 10 أيام حالياً لتسجيل الشحنة و أكثر لمراجعها لو كانت الشحنة تحوي بطاريات، بذور أو منتجات زراعية أو فرو و ريش حيوانات و غيرها من المنتجات التي تتطلب تصريحات جمركية خاصة.

لذا سأشحن فقط ما أستطيع تحمل تأخيره ويرجى الإنتباه ممنوع حالياً شحن الأقنعة و الكمامات ومن أمريكا.

و لزوار الموقع الكرام لمن يود الشحن من أمريكا يمكنكم الإشتراك من ماي يو أس من هذا الموضوع و الحصول على 20% خصم على شحنتكم.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Comments

  1. By Aisha

    رد

    • By Aisha

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *