الرئيسية » الشحن الدولي » ماي يو أس، الشحن معاهم خلال الكورونا كابوس، و لكن، لا خيار بديل حالياً.

ماي يو أس، الشحن معاهم خلال الكورونا كابوس، و لكن، لا خيار بديل حالياً.

تجربتي الأخيرة للشحن مع ماي يو أس MyUS كانت كالكابوس بسبب البطئ الشديد في تسجيل الشحنات و بسبب عدم الرد على الرسائل و لكن…

شركة ماي يو أس:

لمن لا يعرف MyUS فهي شركة شحن من أمريكا لباقي دول العالم و الدول العربي و كتبت عنها في هذا الرابط مسبقاً.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

ماي يو أس هي أرخص شركات الشحن الخارجي الموجودة بلا منازع للأسف، فلا يوجد حالياً من ينافسها و هذا لعدة أسباب سأذكرها لاحقاً في هذا الموضوع.

تحديث: في تجربة حديثة قمت بشحن 3 شحنات باستخدام ماي يو أس منذ كتابة هذه المقال، و لم أعاني من أي تأخير في تسجيل الشحنات، بل وكانت الشحنات تسجل في نفس اليوم في غالب الحالات، و لكن ما زال هناك بطء في الرد على الرسائل و في تقديم الدعم الفني و لكن الوضع أفضل بأشواط.

تجربتي مع ماي يو أس خلال فترة الكورونا:

تجربتي الأخيرة مع ماي يو أس كانت سيئة جداً إذ تأخر تسجيل شحناتي عندهم لمدة تجاوزت الـ 5 أيام من يوم ورودها و قد زاد هذا التأخير في الشحنات الأخيرة لمدة 7 أيام من تاريخ ورود الشحنة، و لم يكن لديهم طاقم كافي لخدمة العملاء و لم يكن لديهم من يجيب على الهاتف و حتى على الصفحات الإجتماعية كانت ردودهم تتأخر و لم تتعدى حلولهم التخدير و الإقناع بقبول التأخير.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

بالإضافة إلى التأخر بتسجيل الشحنة فقد تأخرت مراجعة شحنتي لما يزيد عن الثمانية أيام و لم يتم الإفراج عنها لليوم، و قد اضطررت لشح

مع أن الشركة كانت قد كتبت اعتذاراً في صفحتها و أعطت كوبوناً بـ 20$ لتأخير تسجيل الشحنات و لكن هذا لا يبرر سوء الإدارة و التصرف.

سوء إدارة ماي يو أس:

قد يرى الكثيرون التأخير مبرراً في زمن الكورونا و ظروف التباعد الإجتماعي و لكن سأجيب على من يبرر للشركة تأخيرها و عدم إمكانها للمنافسة بالتالي:

الأمازون توصل الطلبات حالياً لأعضاء البرايم في يوم واحد فقط و قد وصلتني الشحنات مع كل شركات الشحن الأمريكية إلى صندوقي في ماي يو أس خلال يوم من طلبها من أمازون و كلها تعمل بكفاءة خلال أومة الكورونا، فإذا كانت ماي يو أس ا تعمل بكفاءة خلال فترة الكورونا فهذا يعني أنها لم تكن على قدر التحدي إدارياً و لم تستطع المنافسة.

ثانياً قبل بناء رأيي زرت صفحتهم على لينكد إن و وجدت أنهم يعرضون 6 فرص عمل فقط و ليس عليها متقدمين أبداً رغم أنها معروضة من 3 أسابيع إلى الشهر.

هذا يدل على ان الشركة لا تدفع أو لا تعطي شروط جيدة للعمالة أو أن تجارب الناس عنها سيئة و أيضاً يدل على أن الشركة لا تستثمر و لا تعلن عن فرص العمل لديها و هذا اسوأ.

هذا التخبط الإداري يدل على أن هذه الشركة بالعقلية الإدارية الحالية ليست جيدة و لا تستطيع التطور علماً أن أرباح الشركة من الشحن كبيرة.

و هذه الصورة توضح فرص العمل لديهم و قلتها و عدم الإقبال عليها و عدم الإعلان عنها في لينكد إن.

وظائف و فرص العمل في ماي يو أس خلال الكورونا

إذاً لماذا سأستمر باستخدامهم (مع عصرة حامض (بلهجتنا) ) بلغتهم with a pinch of salt؟

بحثت في كل الشركات المنافسة مثل ستاكري Stakry و شيب 7 Ship7 و غيرها من الشركات و كان الفارق الأكبر بين هذه الشركات و ماي يو أس هو طريقة حساب الوزن.

في ماي يو أس، الوزن الذي تشتريه هو ما تدفع عنه.

في باقي الشركات أنت تدفع عن الوزن الحجمي و هذا يعتمد على مقاسات كرتونة الشحن و هذا يعني أنك ستدفع عن ضعفي إلى أربع أضعاف الوزن الفعلي الذي اشتريته حسب حجم الكرتونة.

مثال عملي، كانت شحنتي التي تبلغ من الوزن 20 باوند ستكلفني 138$ في ماي يو أس و مع الشركات المنافسة كان الوزن الحجمي المحسوب هو 59 باوند و علي دفع بين 330-500$

و هذه الصورة توضح طريقة حساب ماي يو أس و غيرها من الشركات.

السعر الحقيقي في ماي يو أس MyUS

الخلاصة:

نظراً لعدم وجود منافس حالياً أنا مضطر لاستخدام MyUS مع الإنتباه لمدة التأخير الكبيرة التي من الممكن أن تتعدى الـ 10 أيام حالياً لتسجيل الشحنة و أكثر لمراجعها لو كانت الشحنة تحوي بطاريات، بذور أو منتجات زراعية أو فرو و ريش حيوانات و غيرها من المنتجات التي تتطلب تصريحات جمركية خاصة.

لذا سأشحن فقط ما أستطيع تحمل تأخيره ويرجى الإنتباه ممنوع حالياً شحن الأقنعة و الكمامات ومن أمريكا.

و لزوار الموقع الكرام لمن يود الشحن من أمريكا يمكنكم الإشتراك من ماي يو أس من هذا الموضوع و الحصول على 20% خصم على شحنتكم.

لعبة تحدي الصحراء

5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    أنا أول مره أشترك بماي يو اس وللأسف بفترة كورونا فواجهة عدة مشاكل لايوجد اي رد من الشركه بالايميل و أكثر من أسبوعين تأخير وثم بعدها بفتره أخيراً وصلت بعض الشحنات لماي سوت ولكن عندي كم استفسار
    هل طبيعي يتأخر توصيل الشحنه لعنواني عن 5 أيام (فيدكس) في هالفتره بسبب كورونا؟
    وهل يجب اصدار طلب توصيل نصف الشحنات الموجوده في ماي سوت لأنه تقريباً خلصت المده المتاحة وهي شهر للتخزين لعدم اكتمال توفر باقي الشحنات المفروض تكون موجوده في ماي سوت أو شركة ماي يواس خلال هالفتره تعطينا مجال أكثر من شهر بسبب تأخير صادر منهم؟
    وبالنسبه لعدد الباكيج (مثلا ١٣ باكيج) هل له تكلفه بالجمارك لكل باكيج تكلفه أم فقط الدفع من ماي يواس ؟
    وشحنتي فيها بطاريه وعطر هل يوجد تكلفه إضافيه؟

    • السلام عليكم أخت عاشة، للأسف الدعم الفني حالياً لا يرد على الرسائل و خصوصاً رسائل الاستفسار عن وصول الشحنة و هذا ما حصل معين بعثت لهم الكثير من الرسائل بلا رد.
      حالياً شحنتي مرسلة مع فيديكس و صارلها 5 أيام و أتوقع خلال يومين أو ثاثة بتوصل للكويت، وصلت لدبي بعد 4 أيام، لا تأخير من أميركا و بانتظار سرعة الجمارك في الكويت.
      بالعادة شحنات الفيديكس كانت توصلني خلال 4-7 أيام.
      بالنسبة لمدة الشهر يمكنك ابقاء شحناتك أكثر من شهر بتكلفة إضافية 2$ عن كل شحنة عن كل يوم زيادة، و لا تطبق هذي التكلفة على كل الشحنات و لكن بس عالشحنات اللي تجاوزت فترة تخزينها الشهر، مثلاً لو وصلتك بعض الشحنات بتاريخ 6-6 و بعض الشخنات بـ 7-6 و اليوم صار 7 تدفعي تخزين على شحنات 6-6 بس.
      و لكن بسبب التأخير الحاصل منهم، بعد انقضاء الكورونا اتوقع إذا راسلتيهم و طلبتي منهم إعادة الأموال هذي الحاصلة عن تأخير بسببهم ممكن يرجعونها.
      بالنسبة لعدد الباكاج لما تطلبيها تطلع بصندوق واحد أو صندوقين حسب ما هم يبعثوها و تدفعي تخليص جمركي مرة وحدة عن كل أغراضك كأنها شحنة واحدة.
      بالنسبة للبطارية حسب، مثلاً لو بطارية ريموت كونترول أو بطارية صغيرة تكلفك 7$ أو مجاناً حسب حجمها، و لكن لو كانت باور بانك مثلاً سيكون فرق التكلفة كبير إذ عندها بيبعثوها مع DHL لأن فيديكس ما تقبل الشحنات اللي فيها باور بانك.
      و العطر يكلف 18.5$ بسبب كونه قابل للاشتعال، يغلفوه بلفة فايبر غلاس ليبررو التكلفة.

    • يعطيك العافيه

    • الله يعافيكي و إن شاء الله توصل اغراضك بسرعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer
RSS