الرئيسية » منوعات » حقيقة و مخاطر الفوركس

حقيقة و مخاطر الفوركس

تعتمد شركات الفوركس التي تعمل على الإنترنت نظام الهامش ، أي أن هذه الشركات تعمل برافعة تصل لغاية 200:1 على الحسابات الكبيرة .

أي أن البنك يقرضك 200 ضعف رأسمالك لتعمل به على البورصة و في المتاجرة بالعملات.

ما الغاية من هذا الكرم؟

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

الغاية هي تحفيز الطمع لدى الإنسان لكي يتاجر بما لا طاقة له به فعلياً برأسماله الصغير ، و هذا بدوره سيؤدي إلى وقوعك بالفخ و خسارة مبلغ التأمين ، و هو المبلغ الذي قمت أنت بإيداعه.

مثلاً فتحت صفقة بـ 10% من رأسمالك كمبلغ تأمين ، عندما يعكس السوق ضدك 900-1000 نقطة ، بعدها يأتي شيء إسمه Margin Call و تغلق صفقتك على خسارة كل مبلغ التأمين الذي وضعته ، أي كل رأسمالك .

الحل؟

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

حتى إذا عملت بنظام الهامش ، يمكنك الإستفادة منه لتحقيق الربح ، و هذا بالعمل بنسبة قليلة من رأس المال لا تتجاوز 1-2% ، و على هذا تبقى في الأمان نسبياً.

إذاً ، عليك أولاً محاربة العدو الأول و هو الطمع.

البنوك العالمية تستغل طمعك لتربح ، و لعلمك ، كل من يربح في البورصة ، هناك من يخسر أمامه .

لعبة تحدي الصحراء

14 تعليق

  1. والله يا اخ طارق انا دخلت انا وواحد صاحبي بمبلغ بسيط قلنا نجرب ما اذكر تقريبا 100 او 150 دولار وهو صديقي هذا كان عنده فكره افضل مني وهو اللي شجعني بس بسبب قلة الخبره خسرناهم كلهم بسبب غلطات تافهه وهذا بسبب قلة الخبره بس على ما اعتقد ما اعدت التجربه بسبب ظروف خاصه ولكن اذا سمحت لي الايام ان شاء الله راح ادخل مرة ثانيه باذن الله وما دام فيه ربح وخساره يعني حلال وهذا هو بيت القصيد اما بالنسبة للشركات اللي تدير وتعطي نسبه ولو بسيطه 0.00005 من مليون مهما كان هذا المبلغ بسيط جدا فاراه ربا لانك متاكد في جميع الاحوال انك ما راح تخسر وبالتالي ما فيه شئ اسمه ربح فقط في التجاره ولست مفتي ولكنني اتبع مسألة استفتي قلبك ……….. ووجهات النظر حرية مكفولة للجميع وشكرا

    • شكراً لتعليقك و أتمنى لك التوفيق، و ليس هناك ما إسمه ربح 100% في هذا السوق، بل العكس صحيح خسارة 100% موجودة و بكثرة و أتمنى أن تكون قد اكتسبت الخبرة بفعل هذه التجربة الآن.

  2. وماهو رئيك بالمضاربة عن طريق شركات فهناك شركة في مصر تعمل مقام الوسيط ولكن لها حد اقصى في الربح فهي تضارب براس مال المودعين وتعطيهم حد اقصى للعائد الشهري 9.5% وهو عائد قليل مقارنة بالارباح التي يجنوها من الفوركس
    فهل هي أكثر آماناً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. أخ محمد محسن، بالنسبة لتجربتي على الفوركس، فهي طويلة و تحتاج الوقت الكثير لشرحها و أنا حالياً لا أملك هذا الوقت.
    و لكن باختصار أنا طمعت بالنهاية و بعد ثقة زائدة بالنفس خسرت و لكن جزئياً بسبب ادارتي للحساب بأمان.

  4. كلام حضرتك متزن وانا مستريح ليه جدا ..
    ده خلانى اطمع انى اطلب انك أ/طارق تحكى لينا تجربتك مع العملات حتى لو بإيجاز
    —————————————————-
    (((انا اخر واحد رديت عليه ؛ كتبت اسمى ثنائى عشان لاحظت ان فيه مشاركات محمد غيرى)))

  5. الأخ محمد، أهلاً و سهلاً بك، كل سوق يعتمد على المخاطرة و كل خطوة في الحياة تعتمد على المخاطرة، و لكن المخاطرة في كل أمر تكون بنسبة مختلفة عن أي أمر آخر، و في الفوركس نسبة المخاطرة تكون عالية، و لكن إذا شغلت عقلك و تفكيرك و اجتهدت في الموضوع و اتبعت نظام و جربته على الحساب الوهمي و أتقنته و إذا تمكنت ن دراسة السوق فنياً و أساسياً ( أي معرفة وضع العملة في منطقة معينة من خلال أخبارها ) و إذا عرفت تأثير الأخبار على اتجاه العملة على المدى الطويل، يمكنك عندها الدخول كمستثمر و ليس كمضارب
    و المستثمر يفكر في قراراته، و صفقات المستثمر تكون عادةً بأهداف كبيرة و بعيدة، و تستمر صفقاته بين عدة أيام إلى عدة أشهر و أحياناً أكثر إذا كان المستثمر مستثمر على المدى الطويل.
    و على هذا و إذا كنت مصراً لدخول هذا السوق، أنصحك بدراسة طرق الإستثمار في الفوركس و الأنظمة الإستثمارية التي تحتاج لدراسة و تفكر قبل فتح الصفقة و تحتاج أيضاً دراسة و تفكير قبل إقفال الصفقة، و باعتقادي هذا يناسب شخصيتك و يبعد عنك مسؤولية اتخاذ القرارات السريعة.

  6. فى الحقيقة انا لسه عارف موضوع تجارة العملات وطبعا اثارنى جدا وشدنى من اللى بقراه عن الارباح ولما عرفت ان الموضوع مش مجرد مكسب وده سوق قوى وخطير ومحتاج دراية تامة واجتهاد فى وقف نفسك عن الطمع لعدم فقدك لرأس مالك حسيت انى عندى القدرة دى وانى اقدر اسيطر على نفسى لانى من الناس اللى بتنفذ كلام عقلها بحيث توصل للغاية بسلام وانا فى الوقت الحالى محتاج النصيحة فى حاجة .. انا بشوف ان اى مستثمر داخل فى اى سوق معرض للمخاطر والخسارة وان دى ضريبة الربح وجنى الاستثمار .. فليه ؟ مخترش المجال اللى يناسبنى فى الاستمار مدام كلة مخاطرة ! يعنى انا ممكن اشوف الفوركس بالنسبة ليه مناسب من كذا نحية . ان الفوركس مش محتاج الوقت والمجهود البدنى بيعتمد على علمك وعقلك ودول بالنسبة ليه متوفرين ولكن فى واحد صديقى قالى انه بيحتاج القرارت السريعة مش متأكد من المعلومة بس انا من النوع اللى بحب اخد وقتى فىالتفكير فهل ده عيب قاتل ممكن يخلينى ابعد عن الموضوع اساسا ؟

  7. في الفوركس تسمع قصصاً كبيرة عن الخسائر، كما تسمع قصص النجاح، و هو سوق لا يناسب الجميع و كما قلت نصيحتي للجميع أن لا يستثمرون إلا ما يستطيعون تحمل خسارته.

    بالنسبة للربح المتوقف على خسارة الآخرين، فهذه وجهة نظرك، أما وجهة نظري أنك في حال عملت مع شركة تنفذ فعلاً صفقتك و تنقلها للمقاصة، فإنك تربح نتيجة فرق سعر العملة في حال كان خيارك صحيحاً.

    و للتأكيد السوق فعلاً خطير جداً و عن نفسي تركت المضاربة في ظل هذه الأزمة المالية العالمية لخطورة و سعة تحركات السوق، و المخاطرة الكبيرة المترتبة عن المضاربة الآن.

  8. انا لا اقبل اطلاقا هذه الفكرة
    حيث انه اي عمل في الدنيا لا يتوقف نجاحك فيه على خسارة الاخرين
    بينما الفوركس لا يمكنك ان تربح ولو حتى دولار من غير ان يخسر احد ما هذا الدولار
    فاذا ربحت فربحك من اناس قد دمروا بخسارتهم هذه واما ان خسرت فسوف تتدمر احلامك وطموحاتك
    معذرة ولكني سمعت اناس كثيرين لديهم احلام جميلة وكان عندهم امل في تحقيقها عن طريق الفوركس ولكن دمرت احلامهم للاسف

  9. هلا أخي عبدلله

    تعني نسبة 1% التالي:
    إذا كان رأسمالك 10000$
    يجب أن تفتح صفقة واحدة قيمة النقطة فيها 1$
    أي أنك تستعمل في صفقتك مبلغ 100$ كمتطلبات الهامش و هي 1% من مبلغ 10000$

    و في حال كان رأسمالك 100000$ فيجب أن تفتح صفقة واحدة فقط بقيمة 10$ للنقطة الواحدة، و عندها ستكون متطلبات الهامش 1000$ أو 1000 وحدة من العملة الأخرى المشتراة أو المباعة بالدولار و هذا حسب الشركة

    أي لا تغامر بعقود كبيرة حركة النقطة فيها 100$ في الحالة الثانية، و لا تكثر عقودك بما يجعلك عرضةً للخطر في حال تقلبات السوق

    أرجو أن تكون الفكرة قد وصلت 😉

  10. كيف استطيع فقط المتاجرة بنسبة 1-2في المئة 😐

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer
RSS