حساس تسرب الماء الذكي لمعرفة حصول تسرب للماء حتى لو كنتم خارج البيت

nordvpn

مع تقدم تكنولوجيا إنترنت الأشياء أو IOT و هو مختصر Internet of things و الذي ستسمعون عنه الكثير في الأعوام القادمة، أقدم لكم موضوعاً عن واحداً من الأشياء المرتبطة بالإنترنت مباشرةً و في هذا الموضوع سأكتب عن حساس تسرب الماء من Dlink .

نحن الآن نعيش في ذروة عصر التطور والتكنولوجيا، حيث الأجهزة الذكية والروبوتات والذكاء الصنعي، والاتصال عن بعد والتحكم اللاسلكي، والاستشعار الذكي والآلي. لذلك تقوم الشركات بالبحث عن حلول للمشاكل قبل أن تحدث، ففي النصف الأول من القرن الماضي، عندما كان تسرب المياه مشكلة كبرى للناس، كان لا يتم الكشف عن تسرب الماء إلا بعد أن يتسبب في حدوث مشاكل خطيرة قد تؤدي أحيانا إلى انهيار مباني وخزانات، أما الآن ومع اختراع أجهزة استشعار تسرب المياه الذكية، أصبح من السهل جدا أن نعرف عن تسرب المياه في منازلنا فور حدوثه، فحساس الماء الذكي المقدم من دي لينك، الذي سنتحدث عنه في هذه المقالة، مقدم خصيصا لمنع حدوث المشاكل التي تعقب حدوث تسرب في المياه عن طريق إعلامنا فور حدوث أي تسرب.

رقم موديل حساس التسرب الذي نتحدث عنه هو DCH-S160،

الميزات الأساسية لهذا الحساس هي أنه يعمل بالواي فاي و يمكن وصله عن طريق الإيثرنت (كبل الداتا) و له تطبيق للجوال و يعمل مع موقع IFTTT المذكور في موقع سايتات.

و هذا فيديو تقديمي عن الحساس:

الجيد والسيء عن حساس تسرب الماء الذكي من D-Link

الشيء الجيد عن حساس الماء الذكي المقدم من دي لينك أنه مصمم بدرجة عالية من الذكاء، ويتمتع بجميع المميزات الهامة لجعله كاشفا فعالا للتسربات. و الشيء السيء أنه يعتمد بشكل أساسي على أسلاك الكهرباء للحصول على الطاقة التي يحتاجها لكي يعمل، مما يعني أن انقطاع التيار الكهربائي قد يشكل مشكلة.

يعتبر حساس الماء من دي لينك أحد أفضل أجهزة استشعار التسرب في السوق ، لذلك إذا كنت تفكر في شراء حساس ماء، يجب أن يكون حساس دي لينك الخيار الأول لك.

تصميم حساس دي لينك لتسرب المياه

معظم أجهزة كشف التسرب تعتمد على نقطتين أو ثلاثة نقاط لاكتشاف التسرب، حيث يتم وضع ثلاثة أجهزة في مواضع متباعدة عن بعضها، وعندما يكتشف أي منها وجود تسرب للماء يقوم الجهاز الرئيسي بإطلاق إنذار.

الأمر مختلف عندما يتعلق الأمر بحساس دي لينك، إذ بدلا من النقاط الثلاثة فقط يستخدم حساس دي لينك سلكا، وعندما تستشعر أي نقطة من هذا السلك وجود تسرب في الماء يقوم الجهاز بإطلاق إنذار، تلك هي الفكرة الأساسية للتصميم الجيد لحساس دي لينك.

ليس فقط السلك ما يميز حساس دي لينك، إذ كون هذا الحساس يتصل بالكهرباء، ليس هناك حاجة لاستخدام بطاريات، كما أن حساس دي لينك يتصل بشكل مباشر مع هاتفك الذكي، دون الحاجة لوجود وسيط.

حساس تسرب الماء الذكي من دي لينك

عيب عدم وجود بطاريات

أحد مميزات حساس دي لينك لتسرب المياه أنه لا يحتاج إلى بطاريات ويتصل بالكهرباء بشكل مباشر، لكن هذه الميزة بالذات أحد عيوبه أيضا، فإذا انقطعت الكهرباء في نفس اللحظة التي يحدث فيها تسرب أو كانت مقطوعة من قبل، لن يتمكن حساس دي لينك من إطلاق إنذار أو التواصل معك عبر الهاتف المحمول لإعلامك بوجود تسرب، بعكس حساسات التسرب الأخرى التي تستطيع إطلاق إنذار في حال عدم وجود كهرباء.

و لكن لنفكر في هذه النقطة قليلاً، كل الأجهزة تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت لترسل تقرير التسرب في حال حدوثه، فلو ترافق التسرب مع حساس يعمل بالبطارية و كان الراوتر خارج الخدمة بسبب انقطاع الكهرباء لن تستفيد أصلاً من الإنذار بسبب عدم وجود وصلة إنترنت.

للمشاريع المتطلبة و الحساسة أنصح دوماً باستخدام حساسين بحيث يعمل أحدهما في حال تعطل الثاني و أنصح بوصل هذه الحساسات و الراوتر على تغذية UPS مع بطاريات إضافية لتعمل في حال حدوث خلل ما، ربما هذا الإحتياط أكثر من المطلوب و خصوصاً في المنازل و لكن لو أخذنا مشروع خزانات مياه مركزية لمصنع على سبيل المثال سيكون هذا الإحتياط ضرورياً.

 

في نهاية الأمر، نرى أن حساس تسرب الماء الذكي المقدم من دي لينك خيار ممتاز، إذا قمت باتخاذ بعض الاحتياطات لمنع انقطاع الكهرباء عنه.

سعر الحساس بحدود 45$ تجدوه في أمازون.

للمزيد من التفاصيل عن المنتج من الموقع الرسمي لدي لينك إضغط على هذا الرابط.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *