حرب متصفحات الإنترنت، ميزاتها و روابط تحميلها

nordvpn

السلام عليكم:
من احصائيات مواقعي، ما زلت أرى الكثير من الزوار يستخدمون متصفح الإنترنت Internet explorer الإصدار السادس

و كثرة استخدامه تأتي كونه يأتي مع إصدارات الويندوز حتى Windows XP Service pack 2 .
علماً أن البديل الأفضل متوفر، و مجاناً.

ما سأشرحه هنا هو تجربتي الشخصية مع البعض من هذه المتصفحات، و الميزات التي رأيتها فيها و العيوب، مع روابط التحميل المجانية.

أهم المتصفحات المستخدمة في العالم الآن هي:
Firefox و Opera و Google Chrome و Internet Explorer 8

فايرفوكس

فايرفوكس

بالنسبة للفايرفوكس، فهو الأفضل من النواحي الأمنية و من ناحية سهولة الإستخدام و توفير ميزات ممتازة كالإكمال التلقائي، و ميزة وجود إضافات يمكن إضافتها عليه لتعديل خصائصه و تخصيصه بما يناسب طبيعة استخدامك للإنترنت.

إذاً فهو مناسب للمبتدئين و المحترفين من مستخدمي الإنترنت، و لكن بدءاً من الإصدار الثالث منه، بدأت أعاني معه من بطئ ملحوظ و لم يعد المتصفح المفضل لدي رغم أني ما زلت استخدمه جنباً إلى جنب مع الكروم، من أجل ميزة توافقه مع الروبوفورم، و عملية الإكمال التلقائي و بعض الإضافات التي أحتاجها من أجل التحقق من ترتيب مواقعي في محركات البحث.

يمكنك تحميله مجاناً من الرابط التالي:

حمل الفايرفوكس

أوبرا

أوبرا

بالنسبة للأوبيرا، لم أستخدمه كثيراً، و مشكلته كانت في نواته البرمجية، و التي لا تتوافق معها غالبية المواقع العربية التي لا تتبع المواصفات القياسية في التصميم.

ميزاته في الفترة القصيرة التي استخدمته فيها كانت سهولة الإستخدام، و وجود مدير لتحميل الملفات يمكن إيقافه مؤقتاً و متابعة التحميل لاحقاً، و هناك العصا السحرية لحفظ كلمات السر و الإكمال التلقائي.

برنامج جميل و مجاني و يبقى أفضل من الإنترنت إكسبلورر.

رابط التحميل:

حمل الأوبيرا

غوغل كروم

غوغل كروم

بالنسبة للغوغل كروم، هو متصفحي الحالي، و سأدعمه من الآن فصاعداً نظراً لسرعته، و لكنه يفتقد خاصية الإكمال التلقائي و يفتقد التوافق مع برنامج الروبوفورم الذي يحفظ كلمات السر، و سأتحدث عن هذا البرنامج لاحقاً.

كما يفتقد لخاصية قبول الإضافات البرمجية، و لكن ميزته في كبر المساحة المرئية من الموقع و صغر حجم ترويسة البرنامج و سرعته الكبيرة، و صفحة بدايته المميزة و التي تحوي أكثر المواقع التي تقوم بزيارتها بشكل صور، و شريط للمواقع التي أضفتها بالمفضلة لسهولة الوصول للمواقع، و خاصية البحث السريع في المواقع التي قد زرتها، كما يحوي وضع مخفي incognito ، يمكنك من تصفح الإنترنت بشكل خفي و دون ترك أثر عن المواقع التي تتصفحها.

وعدت شركة الغوغل بطرح ميزة افكمال التلقائي مع الإصدار الثاني من البرنامج.
رابط التحميل:

حمل برنامج الكروم

الإنترنت إكسبلورر

الإنترنت إكسبلورر

بالنسبة لمتصفح الإنترنت إكسبلورر، أرجو المعذرة، لم أجربه و لا أنوي تجريبه، و هذا نظراً لمشاكل الأمان التي رافقت جميع إصداراته نظراً لشعبيته بين المستخدمين، و لهذا له مشاكل حقيقية و يمكن اختراقه و جعله بوابة لحقن حاسبك بالفيروسات، و لن أضع رابط التحميل له و لا أشجع على استخدامه و أنا لا أستخدمه أبداً مهما كان رقم اصداره

بالنسبة لمستخدمي الإصدار السادس، ففيه عيوب، مثل عدم دعم الدومينات العربية و قلة الأمان التي أصبحت تشكل مشكلة حقيقية، و ضعفه من ناحية قراءة التعليمات الحديثة في تصميم المواقع و عدم توافقه مع التصاميم الحديثة، مما يجعل بعض المواقع تبدو مشوهةً عليه.

لهذا أخواتي و إخواني اختاروا ما يناسبكم من السابق، و أفضل شخصياً الفايرفوكس لأمانه ، و لاحقاً الكروم بعد تطويره.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

Comments

  1. By kareem dwier

    رد

  2. رد

  3. رد

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *