حذف إعلانات غوغل آدسنس من موقعي و استبدالها بإعلانات التسويق بالعمولة.

nordvpn

لقد قمت بزيارة موقعي من عدة أجهزة فوجدت أن الموقع مليء بالإعلانات بسبب اعتمادي على خدمة الإعلانات الأوتوماتيكية من غوغل فقمت بحذفها و استبدالها بإعلانات التسويق بالعمولة أفليت Affiliate marketing لهذه الأسباب.

كل موقع على الإنترنت يحتاج لمصاريف دائمة للحفاظ على وجوده، و هذه المصاريف تتمثل بمصاريف الإستضافة و إسم نطاق الموقع (الدومين)، و كل صاحب موقع يبحث عن مصادر لتمويل موقعه و الحفاظ على وجوده على الإنترنت و تحقيق بعض الربح.

غوغل آدسنس هو الخيار المفضل للكثير من مشغلي المواقع و لكن من خلال تجربتي معه للعديد من السنوات فهو في تراجع دائم و أهم الأسباب هي تخفيض أسعار الإعلانات فيه و عدم التنافس في الإعلانات العربية التي تعرض في المواقع العربية و بالتالي انخفاض قيمة الأرباح من الإعلانات في المواقع و التي تكون بحدود سنت إلى 3 سنت من الدولار للضغطة الواحدة لأغلب الإعلانات بالمقارنة مع ما يصل إلى 97$ للضغطة الواحدة للإعلانات الأجنبية، فقررت التخلص من إعلانات غوغل لمواقعي العربية و استبدالها بخطة تمويل بديلة.

خيارات الربح من الموقع هي التالية:

1- بيع الإعلانات مباشرةً من الموقع، و هذه الطريقة تعتمد على معدل الزيارات لموقعك بحسب جودة موقعك، و موقع كموقعي هذه ليس له الكثير من الزيارات لأسباب أهمها أني لا أعلن عنه و لا أكتب الكثير من المواضيع، و الزوار القادمون إلى هذا الموقع هم عابروا سبيل بحثوا عما يساعدهم في محركات البحث و لهذا الخيار الأول لن يجدي نفعاً.

2- لإستخدام الشركات الإعلانية مثل غوغل آدسنس و غيرها، و هذا الخيار غير مربح للمواقع ذات المحتوى العربي.

3- الخيار الثالث و هو ما قد اعتمدته في هذا الموقع و هو التسويق بالعمولة و عرض الإعلانات يدوياً في المقالات بما يناسب محتوى المقالة و قد لاقت هذه الطريقة النجاح الأمثل و بدأت بتحقيق بعض الأرباح من المواقع العربية حتى إن كنت لا أكتب كثيراً و قد أحببت مشاركة هذه التجربة معكم حتى تستفيدوا منها في مواقعكم و فيما يلي سأعرض بعض الشركات الجيدة للتسويق بالعمولة و التي يمكنكم الإستفادة منها.

أفضل شركات التسويق بالعمولة:

  • شركة بير فلاي و هي من المنصات الكبرى التي تسوق لبوكينغ و تارغيت و أوبر و أغودا و غيرها الكثير.
  • شركة راكوتين و هي المنصة الرئيسية لتسويق ما يو أس و سمارت هوم و العديد من الشركات الكبرى
  • شركة كوميشن جنكشن لتسويق الشركات العملاقة و لكن طريقة الدفع فيها لا تناسب الجميع إذ تعتمد على الحوالات البنكية و الشيكات و لا تدفع على حساب باي بال.
  • و للمواقع و العروض العربية شركة DCMNetwork و هي منصة التسويق الرئيسية لسوق دوت كوم و منصة نون و رحلات و القطرية للطيران و أون تايم و غيرها من المواقع العربية.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *