جوال ون بلس 6T مواصفاته و رأيي به، هل حان وقت التبديل؟

nordvpn

ون بلس 6T هو الجهاز الجديد من شركة ون بلس بمواصفات عالية و ببطارية أكبر من سابقه ون بلس 6.

قبل عدة سنوات، لم تكن شركة ون بلس معروفة إلا للمهتمين جداً بالتقنيات، و بعد عدة سنوات أصبحت أجهزة جوال ون بلس تنافس من ناحية الجودة و السعر كبرى الشركات مثل سامسونغ و آبل، بالنسبة لي جوالات ون بلس أفضل من كل النواحي لاستخدامي من أجهزة سامسونغ و خصوصاً من ناحية السرعة و جودة البطارية و قوة جسم الهاتف الجوال.

جوال ون بلس 6T

لعلك تعرف أن شعار شركة ون بلس “لا تتنازل” Never Settle، يحمل على سطحه معنى واضحا للجميع، ألا وهو “ليس عليك أن تتنازل عن بعض المميزات لكي تحصل على جهاز رخيص الثمن”، لكن هل ما زالت ون بلس تستحق فعليا هذا الشعار بعد إنتاجها لجوال ون بلس 6T؟

مواصفات جهاز ون بلس 6T

يأتي جوال ون بلس T6 بشكل أنيق للغاية بشكل عام، إذ يشبه من حيث الشكل الخارجي معظم الأجهزة الحديثة. دعنا نغص قليلا في مواصفاته.

التصميم

يأتي الجوال بكاميرتين خلفيتين أسفلهما الفلاش. أما في الأمام، يوجد قطع في أعلى الشاشة يضم كلا من الكاميرا الأمامية وسماعة الهاتف. يتواجد على الجانب الأيمن للهاتف زر الفتح. أما أزرار رفع وخفض الصوت، فهي تشغل الجانب الأيسر من الهاتف. في الجانب السفلي للهاتف تتواجد فتحة الـ USB وميكروفون التحدث.

يبلغ طول ون بلس 6T نحو 157.5 ملم، وعرضه ما يقرب من 75.7 ملم، وسمكه 8.2 ملم. أما لون الجهاز فهو أسود.

جوال ون بلس 6T

جوال ون بلس 6T

الشاشة والكاميرا

يأتي هاتف ون بلس 6 بشاشة من نوع AMOLED، ودقة 1080×2340 بكسل أي أن دقة الشاشة تساوي تقريبا دقة شاشات الهواتف التي تنتجها الشركات الرائدة في العالم. تتمتع شاشة الجهاز بقياس يبلغ 6.41 بوصة.

الشاشة بها نوتش أو نتوء صغير كما في آيفون و أنا شخصياً لم أحب هذه الشاشات، و الجهاز يتعرف على البصمة من ضمن الشاشة.

تتميز كاميرا الهاتف الخلفية بعدسة مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل و 20 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية، فهي غاية في الوضوح إذ تبلغ دقتها 25 ميجا بكسل، حيث يمكنك تسجيل فيديو بها بدقة FHD بسرعة 30 إطاراً في الثانية.

تم التركيز على زيادة دقة الكاميرا الأمامية و جعلها بدقة عالية جداً لالتقاط صور سيلفي واضحة و لكن الكاميرا الأمامية ليس لها فلاش.

المعالج والذاكرة والنظام

يأتي ون بلس 6T بمعالج ثماني النوى عالي للأداء و المعالج مصنع من قبل سناد دراغون كما في جهاز ون بلس 6 الأقدم و إصدار المعالج هو Snapdragon 845، ويضاهي في أدائه أداء الأجهزة المنتشرة التي تصممها الشركات الأكبر عالميا، أما الذاكرة رام فتبلغ 8 جيجابايت. يعمل جهاز ون بلس 6T بنظام التشغيل أندرويد 9 الجديد، والمسمى آندرويد Pie. أما الذاكرة الداخلية للجهاز فتبلغ 128 جيجا بايت، و يدعم تركيب SD Card إضافية في فتحة السيم كارد 2 بسعة لغاية 256 غيغا بايت فيه لزيادة مساحة التخزين.

السعر

من سعر جوال ون بلس 6T نحو 549 دولاراً لإصدار 6 غيغا بذاكرة 128 غيغا و 579$ لإصدار 8 غيغا بذاكرة 128 غيغا و 620$ لإصدار 8 غيغا بذاكرة 256 غيغا بايت، وفي حال قمت بمقارنة بسيطة لتعرف هل ما زالت شركة ون بلس أهلا لشعارها “لا تتنازل”، فستعرف أن الشركة ما تزال تستحق هذا الشعار بجدارة، إذ لا توجد أجهزة أداؤها كأداء جهاز ون بلس T6، وتتمتع بسعر منخفض مثله.

البطارية

تم زيادة سعة البطارية من 3300 ميلي آمبير في الإصدار السابق Oneplus 6 إلى 3700ma في الإصدار الجديد Oneplus 6T، بطاريات أجهزة ون بلس غير قابلة للإزالة، ينبغي فك الجهاز حتى يتم تبديلها، و لكن من تجربتي مع جهاز ون بلس 2 الذي ما زلت أستخدمه منذ 3 سنوات، لم أعاني من أي قصور في اداء البطارية، بعكس جوالات سامسونغ التي استخدمتها و التي كانت لا تدوم أكثر من سنة.

ما الفرق بين ون بلس 6 و ون بلس 6T

الفرق الأساسي هو سعة البطارية الأكبر في الإصدار الأحدث و الكاميرا الأفضل، و لكن هناك عيب كبير في الجوال الجديد Oneplus 6T و هو أن منفذ السماعات قد تم الغاؤه.

برأيي، لو كنت تملك جهاز ون بلس 6، الميزات الإضافية لا تدعو لتغيير جوالك.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *