تطوير موقع سايتات و جعله دليلاً للمواقع العربية

nordvpn

لقد قمت بتعديل برنامج موقع سايتات دليل المواقع السورية ليصبح دليلاً عربياً شاملاً، و هذا بإضافة الدول العربية و المحافظات ضمن هذه الدول.

و بالتالي أصبح تنسيق سايتات يعتمد على توزيع المواقع في فئات و على محافظات أو على إحداهما، و هذا ضمن الدولة العربية المختارة.

و على هذا يصبح سايتات أول دليل مواقع عربي يقسم المواقع ضمن مناطق إدارية بالإضافة إلى تخصصاتها، و بالتالي نوفر للزوار الكرام المزيد من التخصيص و سهولة إيجاد المواقع.

و من التعديلات الجديدة إعادة كتابة روابط الموقع كافةً بحيث تصبح أكثر صداقةً لمحركات البحث، و تعديل خريطة الموقع بحيث تشمل كل الروابط، و تعديل ميزة التحقق من المواقع و جعلها أكثر فعالية في إيجاد المواقع المتوقفة و إيقاف تفعيلها.

و لتحقيق المزيد من الإنتشار لسايتات جعلت الإشتراك بنوعين، مجاني و مدفوع، و في المجاني يطلب التبادل الإعلاني و وضع رابط راجع لسايتات أو صورة راجعة لسايتات، و يتم التحقق من وضع الرابط عند إضافة الموقع، كما يوجد عنكبوت خاص سيزور المواقع بشكل يومي للتأكد من وجود الراوابط بها، و في حال تم حذف رابط سايتات من هذه المواقع سيتم إيقاف هذه المواقع بشكل أوتوماتيكي.

في الإشتراك المدفوع لا حاجة لوضع رابط راجع لسايتات، و قيمة الإشتراك رمزية و لكن تساعد على استمرار الخدمة، و هذا الإشتراك قيمته 10$ سنوياً يمكن دفعها مباشرةً عن طريق بوابة الدفع Plimus الآمنة بطرق دفع و خيارات متعددة.

و رغم كل ما ذكرت لم أضف الكثير من سكريبتات الجافا أو الصور أو الإعلانات على الموقع و أبيت على عرض الموقع متمدداً حسب دقة الشاشة، و عملت على ضغط محتوياته لإخراجه بشكل سريع للمستخدم بإعتماد أحدث تقنيات تسريع المواقع و بالتالي يمكن للمستخدم الحصول على ما يريد من المعلومات بسهولة و بسلاسة دون إعلانات و دون سكريبتات تعيق تصفحه للموقع.

قريباً سأعدل من الشكل قليلاً و سأعتمد تقنيات CSS3 الحديثة و بعدها سأدخل في مسابقات المواقع العربية و العالمية.

آمل أن تكون هذه الخطوة إيجابية، كما آمل أن تسهم في تقديم خدمةً جديدةً للويب العربي.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *