تجربتي لإشتراك My-HD مع رسيفر هيوماكس IR-Free.

MyUS.com

بعد انتهاء اشتراكي في MBC-HD مع رسيفر تكينوسات، اتصلت بتكنوسات لتجديد الإشتراك و طلبوا مني مبلغ 7 دنانير كويتية كل 6 شهور لتجديد الإشتراك في قنوات MBC فقط.

أي 14 دينار سنوياً لتجديد الإشتراك في 7 قنوات HD من MBC فقط.

تحديث: خدمة My-HD تتجه للاسوأ، فقد ألغت الشركة حالياً اشتراكاتها السنوية و استبدلتها باشتراكات نصف سنوية على أن تخصم المبلغ شهرياً من بطاقة الإعتماد، و ليس هنا دعم فني و تم سحب الأجهزة السنوية من سوق الكويت و استبدال الإشتراك باشتراك لمدة ستة أشهر رغم أن المكتوب على العلب أن الإشتراك سنوي، و هذه بداية النهاية للشركة، كل ما يمكن للمشاهد العربي الإستفادة منه كان قنوات أم بسب سي بدقة أتش دي أما باقي القنوات فهي هزيلة و غير مفيدة، 27 قناة عربية غير ذات جدوى و يمكن الإتسغناء عنها، حالياً أبحث عن بديل.

و على هذا سألت عن اشتراك My-HD  الذي يعلن عنه حالياً في أغلب المحطات التي أشاهدها، و قد وجدت أن عرضهم مميز و بنفس التكلفة تقريباً سأحصل على اشتراك في 46 قناة HD و بحثت لأجد أن أفضل العروض في الكويت ليست في محلات الستلايت، و إنما أفضل العروض على الرسيفر كانت في كارفور و جيان إذ أن الرسيفر فيهما أرخص من السوق و أتوقع أن ينطبق هذا على باقي الدول الخليجية.

توجد الكثير من الخيارات للإشتراك و تدعمه العديد من الأجهزة، و وجدت أن ما يناسبني منها هو رسيفر هيوماكس، و كنت بين خيارين، إما IR-3100HD أو IR-Free HD.

و الفرق بين الإثنان أن الأول يقبل كرتين و فيه إمكانية الدخول إلى Humax Portal بينما في الثاني هذه الإمكانية ليست متاحة و أن به كرت واحد.

يناسبني الثاني إذ أنه أرخص بحوالي 10 دنانير من الأول و أنا لا أحتاج هذه الميزات الإضافية، علماً أن الواجهة و باقي الميزات واحدة.

نأتي للإشتراك، بعد الشراء يمكنكم برمجة الرسيفر ببساطة و دون الحاجة لضبط أي إعدادات و هذا باختيار البحث الآوتوماتيكي المدمج مع الرسيفر. كما و يمكنكم تفعيل الكرت أونلاين عبر موقع My-HD.tv بإدخال الرقم المتسلسل على الرسيفر و رقم الكرت كما في بطاقة التعليمات المرفقة، و عند التفعيل ستصل الإشارة و ستعمل قنوات الـ HD.

تجربتي لهذه القنوات كانت ممتازة إذ أن القنوات المستقبلة كانت تعمل بتقنية HD و بجودة عالية من ناحية الصوت و الصورة إذا كان المحتوى المعروض مصور بدقة عالية.

ما يميز إشتراك My-HD انه من الممكن استقبال جديد القنوات دون الحاجة لتجديد الإشتراك أو لدفع المزيد، كما أن الجدية في التواصل مع كبرى القنوات لضمان حصولنا على المزيد من القنوات المتضمنة أمر مشجع.

ميزات الرسيفر، أنه من الممكن التسجيل على فلاش.

أما من العيوب التي شاهدتها هي ضعف الدعم الفني و عدم انتشاره في كل الدول الموجود فيها الإشتراك و الحاجة للإتصال بالإمارات للحصول على الدعم الفني.

أما التردد الخاص بالـ MBC-HD  و هو 12399 فهو غاية في الضعف و قد احتجت إحضار فني 3 مرات حتى أستطيع استقباله بقوة متوسطة كي تعمل هذه المحطات.

تقنياً المحطات تعمل على قمر بدر (عربسات) و كي تحصل على عرض جيد للقنوات تأكد من أن جودة الإشارة المستقبلة تزيد عن 60% للتردد أعلاه أو 75% لباقي الترددات العادية.

لا تقلق إذا رأيت أن عدد المحطات على العلبة المباعة أقل من المعروض حالياً على موقع My-HD إذ أنك ستحصل على القنوات المعروضة في الموقع كلها.

فيما يلي صور الرسيفر بعد فتح العلبة.

 

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

Comments

  1. By علاء

    رد

  2. By محمد

    رد

  3. By امير

    رد

  4. By ابراهيم

    رد

  5. By FAISAL

    رد

  6. By أحمد

    رد

  7. رد

  8. By منهم

    رد

  9. By منهم

    رد

  10. By -» Yahya ¬

    رد

    • By -» Yahya ¬

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *