الرئيسية » منوعات » تجربتي في البيع مع سوق.كوم Souq.com

تجربتي في البيع مع سوق.كوم Souq.com

من أهم ميزات موقع سوق.كوم إمكانية بيع المنتجات للجميع من خلاله، و من أهم سيئاته عدم الإهتمام بمصالح الباعة و فيما يلي سأقوم بالتوضيح.

موقع سوق.كوم من أهم مواقع التسوق في السعودية و الإمارات و الكويت و مصر، موقع سوق.كوم يعتبر موقع التجارة الإلكترونية العربي الأول حالياً من حيث الإنتشار و المبيعات بفضل العروض المستمرة و الإعلانات الترويجية التي قام بها خلال السنوات الماضية.

يسمح موقع سوق.كوم ببيع المنتجات عن طريقه و قد جربت بيع المنتجات به منذ فترة حتى الآن و فيما يلي أهم العيوب و المشاكل التي واجهتها.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

1- يقوم Souq.com بفرض نسبة 10% على سعر المنتج على بعض الباعة، فلو أردت بيع جوال سعره 1000 ريال سيقوم موقع سوق بحساب 100 ريال كعمولة بيع و هي نسبة غير مرضية و لا تسمح للباعة المنافسة مع كبار التجار الذين يحصلون على عروضات خاصة و يعرضون بضاعتهم دون هذه النسبة.

2- عدم السماح للباعة باتخاذ القرار بإرجاع قطعة من عدمه، بل يقوم فريق سوق.كوم بإرجاع القطع مهما كانت حالتها، كثيراً ما تم إرجاع قطع قمت ببيعها مفتوحة و مستخدمة و قام موقع سوق بإرجاعها دون تطبيق سياسة الإرجاع التي تنص على إرجاع القطعة بحالتها الأصلية، هذا يؤدي إلى الخسائر الكبيرة لأن بيع القطعة المفتوحة ستباع عندها كقطعة مستعملة مع خسارة في السعر.

3- موقع Souq.com لا يسمح ببيع القطع المفتوحة و لا المستعملة و بالتالي لا يقدم حلاً كاملاً للباعة و ستضطر لإيجاد حل بديل لبيع القطع المرتجعة و المفتوحة نتيجةً لخطأ أو تعمد سوق.كوم عدم تطبيق سياسة الإرجاع العادل مع كل الباعة و التي أتوقع الغرض منها توطيد العلاقة مع المشترين أكثر من الباعة.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

4- عدم وجود أي إمكانية أو فريق متخصص باسئلة الباعة يمكن التواصل معه، و عندما أرسل رسالة كبائع لا أحصل على رد 90% من الوقت.

5- عند إرجاع قطعة ما فإن سوق سيحسم عمولة على التوصيل تفرض على البائع و ليس على المشتري، علماً أن البائع في أغلب الأحيان يغير رأيه و ليس الإرجاع يكون بسبب مشاكل في البضاعة المباعة.

نتيجةً لما سبق أقوم بتقييم تجربتي في البيع بموقع سوق.كوم تقييماً سلبياً جداً و عرضني لخسارات محققة و أنا أتوقع قدوم بديل سيجعل من موقع سوق.كوم مجرد ماضي عفى عنه الزمن.

أما عن الشراء فالموقع جيد نوعاً ما، يقوم بتوصيل السلعة بوقت جيد و ليس بوقت قصير و لكن الباعة هم أشخاص أو شركات فالجودة ينبغي لك التحقق منها قبل الشراء بمعاينة تقييم الباعة، حدث معي أن اشتريت عطوراً من متجر سوق الرئيسي و كان العطر تقليداً و رفضوا إرجاعه نظراً لأن العلبة مفتوحة و أنهم هم الباعة.

تحققوا من القطعة قبل الإستلام لأن الأخطاء بالتوصيل تحدث كثيراً.

لعبة تحدي الصحراء

38 تعليق

  1. اوسخ معاملة للبائع ف الدنيا من سوق , إدارة منحطة , البائع اخر اهتمامتهم

  2. بالنسبه لعملي معهم في نظام الإيفيليت أحيانا كثيره أجد البرنامج قد توقف مما يجعلني أظن أني خسرت أموالي التي لديهم
    أنتظر الآن أن يعمل النظام مرة أخرى أولا يعمل وتذهب أموالي مع الرياح

    • شكراً لمشاركة تجربتكن نعم سوق.كوم قدم أول تجربة أفليت عربية و لكن بها الكثير من المشاكل التي تفقد الكثيرين الرغبة بالعمل معهم.

  3. أعزائي،،
    تحربتي سيئه جدا مع سوق وبالذات خدمة البائعين سيئة بشكل خيالي، لا يوجد أي تنسيق بين جميع الأقسام.عندما قدمت طلب شحن عبر سوق انتقلت جميع أصنافي الى “شحن عبر سوق” واتفاجئ بعد اسبوعين بانه يوجد لديهم مشاكل ويريدون اعادة عيكله قسم fbs! بناءا على ذلك الغيت الطلب وطلبت منهم ان يرجعوا بضاعتي لتكون مفعله، وبعدها بأسبوع اخبروني بانه لابد ان اعيد ادراج جمييييع الاصناف!!! وسببوا لي ضرر كبير جدا نفسي ومادي. والأدهى والأمر ان سوق كوم نفسه يوجد لديههم متجر ينافسون البائعين بطريقه سخيفة واسم متجرهم souq-shop أخبرني بها احد العاملين لديهم!! ويقومون بأذية اي بائع ينافسهم!!! على سبيل المثال اوقفوا عني تنبيهات البيع عن طريق الإيميل لاني ابيع منتج الكتروني واحد فقط وكمبه قليله بسعر منافس لهم ولجميع الباعه وذلك اني حصلت على سعر جملة مغري جدا من الصعب الحصول عليه.

  4. لاأنصح بالتعامل مع سوق.كوم افيليت

    1 – كوكيز 24 ساعه فقط
    2 – عدم حساب الكونفرجن
    3 – قم الغاء 95% من ارباح الجمعة البيضاء بما تعادل 2000 دولار !
    4 – الدعم لديهم سئ للغاية
    5 – لو عايز تخسر وقتك وفلوسك ممكن تشتغل معاهم

  5. السلام عليكم استاذ طارق عند تسجيلي في سوق كوم كبائع طلب الموقع صورة للهوية الوطنينة من الامام والخلف ما هو الهدف من ذالك من وجهة نظرك وشكراً لك

  6. تجربتي معهم كبائع سيئة جدا , واعتقد بمجرد دخول منافس قوي سينهار هذا الموقع

  7. شكرا أخ طارق! برأي موقع سوق يقوم بتحسين خدماته مع مرور الزمن, ولكن بشكل بطيء جدا. ما رأيك سيحصل بعد شراء أمازون للموقع؟

    • أتمنى أن تتحسن خدماته لأنه ظاهرة مطلوبة بشدة في الوطن العربي. تأثير أمازون حالياً بسيط و أتوقع أن تبدأ المحاسبة و التغييرات مع نهاية السنة و صدور نتائج السنة المالية.

  8. انا من مصر و تجربتى لم تكن افضل من تجربتك بل قد تكون اسوء
    انا اسمى موقع سوق دوت كوم وكاله من غير بواب
    في اليوم الاول لتسجيلي في سوق دوت كوم بداءت السلبيات فيتصل بك موظف من عندهم يقولى انا مسئول عن حسابك وبعد يوم تيجي تساله عن حاجه يقولك كلم خدمه العمله انا مش مسئول عن حسابك
    فسجلت على موقع جوميا فرق السما من الارض جوميا سياستهم اوضح مفيش اي تعسف
    بعت 11 سلعه علي جوميا في الوقت الى كل ما اجي ارفع صوره المنتج على سوق تترفض لاسباب مش موجوده اصلا
    الحمد لله احدتها من قاصرها وقفلت الجساب و دلوقتي بتعامل مع جوميا اه مش احسن خدمه في العالم بس سوقزكوم اسؤ خدمه شوفتها في حياتى

  9. كيفاقدر الغى اشتراكى فى خدمة بائع على سوق دوت كوم

  10. هل يفرض سوق كوم على البائع وجود رخصة تجارية او ترخيص مؤسسة او شهادات مطابقة المواصفات للمنتج ؟ وذلك بالنسبة لمواد التجميل مثلاً ام يمكن لاي فرد ان يصبح بائعا؟

    • لا يفرض وجود ترخيص تجاري كانت المبيعات بالسابق مسموحة للأفراد و لكن لست متأكداً من القوانين الآن و خصوصاً بعد استحواذ أمازون على موقع سوق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer
RSS