تجربتي في البيع مع سوق.كوم Souq.com

nordvpn

من أهم ميزات موقع سوق.كوم إمكانية بيع المنتجات للجميع من خلاله، و من أهم سيئاته عدم الإهتمام بمصالح الباعة و فيما يلي سأقوم بالتوضيح.

موقع سوق.كوم من أهم مواقع التسوق في السعودية و الإمارات و الكويت و مصر، موقع سوق.كوم يعتبر موقع التجارة الإلكترونية العربي الأول حالياً من حيث الإنتشار و المبيعات بفضل العروض المستمرة و الإعلانات الترويجية التي قام بها خلال السنوات الماضية.

يسمح موقع سوق.كوم ببيع المنتجات عن طريقه و قد جربت بيع المنتجات به منذ فترة حتى الآن و فيما يلي أهم العيوب و المشاكل التي واجهتها.

1- يقوم Souq.com بفرض نسبة 10% على سعر المنتج على بعض الباعة، فلو أردت بيع جوال سعره 1000 ريال سيقوم موقع سوق بحساب 100 ريال كعمولة بيع و هي نسبة غير مرضية و لا تسمح للباعة المنافسة مع كبار التجار الذين يحصلون على عروضات خاصة و يعرضون بضاعتهم دون هذه النسبة.

2- عدم السماح للباعة باتخاذ القرار بإرجاع قطعة من عدمه، بل يقوم فريق سوق.كوم بإرجاع القطع مهما كانت حالتها، كثيراً ما تم إرجاع قطع قمت ببيعها مفتوحة و مستخدمة و قام موقع سوق بإرجاعها دون تطبيق سياسة الإرجاع التي تنص على إرجاع القطعة بحالتها الأصلية، هذا يؤدي إلى الخسائر الكبيرة لأن بيع القطعة المفتوحة ستباع عندها كقطعة مستعملة مع خسارة في السعر.

3- موقع Souq.com لا يسمح ببيع القطع المفتوحة و لا المستعملة و بالتالي لا يقدم حلاً كاملاً للباعة و ستضطر لإيجاد حل بديل لبيع القطع المرتجعة و المفتوحة نتيجةً لخطأ أو تعمد سوق.كوم عدم تطبيق سياسة الإرجاع العادل مع كل الباعة و التي أتوقع الغرض منها توطيد العلاقة مع المشترين أكثر من الباعة.

4- عدم وجود أي إمكانية أو فريق متخصص باسئلة الباعة يمكن التواصل معه، و عندما أرسل رسالة كبائع لا أحصل على رد 90% من الوقت.

5- عند إرجاع قطعة ما فإن سوق سيحسم عمولة على التوصيل تفرض على البائع و ليس على المشتري، علماً أن البائع في أغلب الأحيان يغير رأيه و ليس الإرجاع يكون بسبب مشاكل في البضاعة المباعة.

نتيجةً لما سبق أقوم بتقييم تجربتي في البيع بموقع سوق.كوم تقييماً سلبياً جداً و عرضني لخسارات محققة و أنا أتوقع قدوم بديل سيجعل من موقع سوق.كوم مجرد ماضي عفى عنه الزمن.

أما عن الشراء فالموقع جيد نوعاً ما، يقوم بتوصيل السلعة بوقت جيد و ليس بوقت قصير و لكن الباعة هم أشخاص أو شركات فالجودة ينبغي لك التحقق منها قبل الشراء بمعاينة تقييم الباعة، حدث معي أن اشتريت عطوراً من متجر سوق الرئيسي و كان العطر تقليداً و رفضوا إرجاعه نظراً لأن العلبة مفتوحة و أنهم هم الباعة.

تحققوا من القطعة قبل الإستلام لأن الأخطاء بالتوصيل تحدث كثيراً.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 1.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

Comments

  1. رد

  2. By ذياب

    رد

  3. By ahmed

    رد

  4. By Ahmad

    رد

  5. By sala

    رد

  6. By Dima

    رد

  7. By mohamed

    رد

  8. By shopping

    رد

  9. By عبدالرحمن

    رد

  10. By Eng.almahr.UAE

    رد

  11. By Mohamed alnjar

    رد

  12. By أدم محمد

    رد

    • By mohamed

  13. By أدم محمد

    رد

  14. By ابو ريان

    رد

  15. By سعادة

    رد

  16. By صالح

    رد

  17. By هانى

    رد

  18. By Ahmed

    رد

  19. رد

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *