المكنسة الذكية نياتو روبوتيك بوتفاك D7

nordvpn

المكنسة الذكية هي من أحد متطلبات المنزل الذكي العصري، في هذا الموضوع سأشرح أحد أهم الشركات التي تصنع المكانس الذكية و هي شركة نياتو روبوتيك Neato Robotics و سأتحدث عن مكنسة بوتفاك Botvac D7

في ظل ثورة إنترنت الاشياء  أو ما يعرف بت Internet of things أو IOT سأقوم بالتحدث عن شيء جديد من هذه الاشياء و في هذا الموضوع سأتحدث عن المكنسة المرتبطة بالإنترنت المذكورة أعلاه.

قبل عدة سنوات من الآن، بدا أن صناعة مكنسة كهربائية روبوتية مجرد حلم، لكن تغير كل شيء بسرعة، فالكثير من الأشخاص الذين يملكون الكثير من النقود، أصبح لديهم مكنسة كهربائية ذكية في منازلهم الواسعة.

في الحقيقة، إذا كان منزلك صغيرا جدا، لا أعتقد أن وجود مكنسة كهربائية ذكية فيه أمر مهم، لكن إذا كان كبيرا، فوجود مكنسة كهربائية ذكية فيه أمر في غاية الأهمية، وستعرف مدى أهميته بشكل أفضل عندما تسأل زوجتك أو ابنتك عن صعوبة تنظيفه.

على الرغم من وجود الكثير من العلامات التجارية هذه الأيام فيما يخص المكانس الكهربائية الذكية، إلا أن العلامة التجارية الخاصة بـ iRobot’s Roomba هي الأكثر شهرة في هذا المجال، لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك قضاء بعض الوقت لاستكشاف ما تنتجه الشركات المنافسة لها.

نعتقد أنه من الأهمية بمكان أن تأخذ iRobot منافسة نياتو روبوتيك لها على محمل الجد، وذلك لأنه من الواضح أن منتجات نياتو روبوتيك تتطور مع مرور الوقت، وقد تتخطى شهرتها شهرة iRobot يوما ما.

تم تسويق المكنسة الكهربائية نياتو روبوتيك بوتفاك D7 على أنها تتمتع بذكاء يؤهلها لوضع خرائط للغرف في المنزل، وعلى أنها قادرة على توجيه نفسها لتنظيف المكان المتسخ فقط عن طريق أجهزة الاستشعار، بدلا من التجول في كامل المنزل حتى يصبح نظيفا.

في الحقيقة، الأمر لا يقتصر على إنشاء خرائط، بل يمكنك أيضا الوصول إلى هذه الخرائط ورسم خطوط عليها، بحيث لن تستطيع المكنسة بعدها الاقتراب إلى حد معين من هذه الخطوط.

تتصل هذه المكنسة بالراوتر المنزلي عبر تقنية WiFi و فيما يلي فيديو يوضح طريقة عمل هذه المكنسة.

تصميم المكنسة الذكية نياتو روبوتيك بوتفاك D7

يشبه تصميم المكنسة الكهربائية D7 تصميم المكنسة الرئيسية D، حيث ابتعدت نياتو روبوتيك في تصميمها عن التصميم الدائري النموذجي الخاص بـ Roomba و عدة شركات أخرى.

يسمح تصميم نياتو روبوتيك هذا بتركيب فرشاة دوارة بمقاس 10.9 سم في المقدمة، مما يمكنها من العمل بشكل مشابه للمكنسة التقليدية العادية.

يوجد في الجهة الأمامية من المكنسة مصد بلاستيكي صلب يحمي المكنسة عند الاصطدام بأي شيء لم يتم اكتشافه بواسطة المستشعرات، وهذا يفيد أيضا بجعل خرائط الغرف المخزنة فيها أكثر دقة مع مرور الوقت.

تغطي الجزء الرئيسي من جسم المكنسة لوحة معدنية جميلة للغاية، وهذا شيء جديد في تصميم مكانس نياتو روبوتيك بوتفاك الذكية، حيث كانت تستخدم لوحة بلاستيكية سهلة الكسر و محبة للأتربة بدلا من اللوحة المعدنية الجميلة هذه.

ويمكنك التأكد بسهولة من أن صندوق الأوساخ يحتاج إلى الإفراغ، وذلك لأن اللوح الذي تم استخدامه في التصميم لتغطية صندوق الأوساخ مصنوع من البلاستيك الشفاف، كما أن صندوق الأوساخ هذا سهل الفتح.

كما هو حال معظم المكانس الكهربائية الذكية، صندوق الأوساخ في مكنسة نياتو روبوتيك بوتفاك أصغر من صندوق أوساخ المكانس الكهربائية التقليدية.

وأخيرا، توجد إلى جانب الفرشاة الرئيسية فرشاة أصغر تساعد في تنظيف الشقوق والأماكن التي لا يمكن للفرشاة الكبيرة تنظيفها.

المكنسة الذكية نياتو بوتفاك D7

المكنسة الذكية نياتو بوتفاك D7

طرق وصل المكنسة الذكية و الاستخدام مع المنزل الذكي

تعتبر هذه المكنسة الذكية من الاشياء الذكية و التي يمكن استخدامها و تشغيلها عبر الجوال و عبر التخاطب الصوتي باستخدام غوغل هوم أو أمازون أليكسا و بمكن تشغيلها من آبل واتش أو ساعة آبل.

الصيانة و تنظيف الفرشاة

من الواضح أن نياتو روبوتيك مدركة تماما لفكرة أن مكنسة Botvac D7 تحتاج إلى صيانة دورية لأنها تتعامل مع الأوساخ في عملها، ولذلك جعلت من السهل الوصول إلى الفرشاة الرئيسية حتى تتمكن من تنظيفها باستخدام مشط خاص يأتي مع المكنسة.

أيضا، من السهل تفريغ صندوق الأوساخ مما بداخله كما أسلفنا سابقا. أما المكنسة الثانوية، فهي أيضا قادرة على الصمود لعدة أسابيع قبل أن تحتاج للتغيير.

ما يمكن أن تحبه في مكنسة نياتو روبوتيك بوتفاك

في الواقع، هناك الكثير من الأشياء التي ستحبها في هذه المكنسة الذكية، بما في ذلك تصميمها الجميل، وسهولة استخدامها، وتنظيفها الجيد لأراضي الغرف، أما أهم ميزة لها، قدرتها على تنظيف الأماكن الضيقة والشقوق في أرض المنزل.

ما يجعل مكنسة بوتفاك هذه ذكية حقا، ليس أيا مما سبق، وإنما قدرتها على رسم خرائط المنازل، وتجنب الاصطدام بالأغراض أثناء قيامها بالتنظيف، وتجنب الاقتراب من الخطوط التي رسمتها أنت على الخريطة التي قامت بإنشائها.

ميزات مكنسة نياتو روبوتيك بوتفاك D7 :

  • الأداء الجيد
  • التصميم العصري
  • ميزة التنظيم المسماة No-Go line المشروحة أعلاه.

ما قد تكرهه في مكنسة نياتو روبوتيك بوتفاك

على الرغم من أن التطبيق الذي يمكنك من خلاله التحكم بالمكنسة مصمم بشكل جيد للغاية، إلا أن قسم جدولة عمليات التنظيف فيه صعب الاستخدام. كما أن المكنسة لا تحوي إلا صندوق أوساخ واحد فقط و ليس له مؤشر امتلاء. أيضا، هناك شيء آخر يمكن ألا تحبه أبدا، وهو السعر، حيث يبلغ سعرها نحو 799 دولارا، وهذا بالتأكيد ثمن مرتفع لمكنسة.

عيوب مكنسة نياتو روبوتيك بوتفاك D7 :

  • السعر المرتفع
  • لا يوجد مؤشر امتلاء لصندوق الأوساخ
  • عيوب التصميم المتوارثة من الموديلات الأقدم.

هل ننصحك بشراء هذه المكنسة؟

تعتبر نياتو روبوتيك بوتفاك D7 واحدة من أفضل المكانس الكهربائية الذكية، حيث تتمتع بتصميم جيد، وتنظف جيدا، ولديها خيارات تخصيص كثيرة. لكنها بالمقابل تمتلك بعض العيوب، لذلك إذا كنت لا تكترث بالنتائج التي قد تنتج عن هذه العيوب أو إذا كنت تستطيع تدبرها، فإننا نؤكد لك أن بوتفاك D7 مناسبة لك.

شراء نياتو بوتفاك D7

إذا قررت شراء هذه المكنسة أو إحدى المكانس الأرخص في هذه السلسلة، ننصحك باستخدام موقع سمارت هوم و شراء هذه المكنسة من الرابط التالي:

شراء مكنسة نياتو بوتفاك D7

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 0.00 من 5 - المقيمون: 0)(قيم الموضوع.)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *