الرئيسية » منوعات » الإنترنت إكسبلورر 6 يعطل تطور شبكة الإنترنت

الإنترنت إكسبلورر 6 يعطل تطور شبكة الإنترنت

لقد انقضى عقد كامل منذ ظهور الإصدار السادس من المتصفح الشهير الإنترنت إكسبلورر 6، و الآن يعتبر حجر عثرة في طريق تطوير مواقع الإنترنت إذ أن هذا المتصفح لا يقبل التقنيات الجديدة لتطوير الويب، و لكن واقع أن 12% من مستخدمي الإنترنت ما زالوا يستخدمونه يفرض على مطوري المواقع تعديل مواقعهم كي تتوافق معه و تتجاهل بعض التقنيات الجديدة، و في أحسن الأحوال تطوير صفحات أو أكواد خاصة بهذا المتصفح.

بالإضافة إلى مشاكله مع عرض المواقع المصممة بالتقنيات الحديثة، له جانب مظلم آخر و هو عيوبه الأمنية و سهولة إختراقه.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

سبب إنتشاره عربياً:

ينتشر الإنترنت إكسبلورر النسخة 6 عربياً بسبب انتشار الويندوز أكس بي بشكل كبير في الدول العربية بشكل مقرصن غالباً، و كون النسخة السادسة تأتي بشكل إفتراضي مع الويندوز، و نتيجةً لضعف خبرات أغلبية مستخدمي الكمبيوتر و قلة مصادر التوعية لعيوب و مشاكل البرامج عربياً، انتشر و ما زال هذا المتصفح يحتل حيزاً كبيراً في سوق المتصفحات عربياً بقيادة السعودية.

شركة مايكروسوفت تدعو عملائها للتخلي عن الإنترنت إكسبلورر:

دعت شركة المايكروسوفت مستخدميها لتغيير هذه النسخة من الإنترنت إكسبلورر إلى النسخات الأحدث، و قد انشأت لهذا الغرض موقعاً خاصاً يهدف إلى إضهار العد التنازلي لنسبة إستخدام الإنترنت إكسبلورر الإصدار السادس، و إلى إظهار أكثر الدول المستخدمه له، و التي من ضمنها السعودية.

موقع العد التنازلي موجود على هذا الرابط: العد التنازلي للتخلص من الإنترنت إكسبلورر 6

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

دعوة إلى التغيير:

أدعو كل مستخدم من مستخدمي الإنترنت إكسبلورر النسخة السادسة إلى تغيير متصفحه إلى متصفح جديد، و أفضل الإبتعاد عن كل إصدارات الإنترنت إكسبلورر و أنصح بالتوجه للغوغل كروم أو الفايرفوكس.

طريقة التركيب سهلة جداً فقط باتباع الروابط الموجودة في الأسفل تصلون إلى صفحة تنزيل البرنامج و بعدها التركيب باتباع الخطوات الظاهرة على الشاشة فقط

إضغط على زر Download في الصفحات التالية و سيبدأ تحميل ابرنامج عندكم، ينبغي تشغيل ملف التركيب بعد الإنتهاء من تحميله على جهازكم.

إضغط هنا للحصول على الغوغل كروم ( ينصح به )

إضغط هنا للحصول على الفايرفوكس ( ينصح به )

إضغط هنا للحصول على أحدث إصدار من الإنترنت إكسبلورر ( يرجى العلم انه في بعض الإصدارات الحديثة التركيب معقد لبعض مستخدمي الإنترنت و سيتطلب منكم تركيبه تحميل إضافات لكي يتم التركيب على جهازكم ) ( لا ينصح باستخدامه )

لعبة تحدي الصحراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer
RSS