أليكسا إيكو أوتو المساعد الذكي للسيارة من أمازون

nordvpn

إيكو أوتو هو المساعد الصوتي الذكي الجديد من أليكسا للسيارات و الذي يجعل سيارتك ذكية إلى حد ما و لكن!

كما يعلم الجميع، أصبح بإمكانك الآن أن تتحكم بكل شيء في منزلك الذكي عن طريق الكلام، حيث يمكنك مثلا أن تطفئ التلفاز قبل أن تنام وأنت في الفراش دون الحاجة للذهاب إليه والضغط على زر الإطفاء. لا، لا نقصد هنا جهاز التحكم بالتلفاز، وإنما نقصد قول عبارة “أطفئ التلفاز”. في الحقيقة، أصبحت كل أجهزة المنزل الذكي قادرة على تلقي أوامر صوتية وتفسيرها وتنفيذها، فعلى سبيل المثال، تستطيع إطفاء الغسالة أو تشغيلها عن بعد عن طريق الصوت، كما يمكنك إذا كنت مارا في السوق، وأردت أن تعرف ما يلزم منزلك من أطعمة كي تقوم بشرائها دون العودة إليه أو الاتصال بأحد فيه، أن تسأل هاتفك الذكي عن هذا، حيث سيقوم هذا الهاتف بالاتصال مع ثلاجتك أو برادك الذكي أوتوماتيكيا، ثم ستقوم الثلاجة بإخبار هاتفك بالأطعمة التي يحتاجها منزلك، وبالطبع سيخبرك هاتفك صوتيا بالمعلومات التي حصل عليها.

لكن إذا كانت تكنولوجيا المنزل الذكي قد وصلت إلى كل هذا، فأين وصلت تكنولوجيا السيارة الذكية؟ وهي التكنولوجيا الأجدر بالاهتمام كونك لا تستطيع عمل الأشياء بنفسك وأن تقود السيارة، وأيضا لأن التواجد في السيارة أكثر خطرا من التواجد في المنزل. لتعرف الإجابة على هذا السؤال تابع قراءة هذه المقالة التي سنسلط الضوء فيها على المساعد الذكي إيكو أوتو الخاص بالسيارة، والمقدم من أمازون، حيث ضمنته خدمة أليكسا الصوتية.

الجهاز ومكان تركيبه

يبلغ حجم جهاز إيكو أوتو حجم كف يد الإنسان البالغ تقريبا، أو أقل من ذلك بقليل، ويتم وضعه أعلى وحدة التحكم المركزية الخاصة بالسيارة، أي أمام وأعلى ويمين كرسي سائق السيارة في المركبات التي يكون كرسي القيادة فيها هو الأيسر. يأتي جهاز إيكو أوتو مدعما ببرنامج أليكسا الصوتي. وبرنامج أليكسا هو برنامج تطبيقي يسكن داخل أجهزة إيكو التي تنتجها شركة أمازون، ويقوم هذا البرنامج بالتعرف على الكلام وتنفيذ الأوامر، حيث يمكنه مثلا أن يشغل لك موسيقى تطلبها صوتيا، كما يمكنه أن يخبرك بتوقعات الطقس عندما تطلبه منه ذلك.

أمازون إيكو أوتو

أمازون إيكو أوتو المساعد الرقمي الجديد من أمازون للسيارة.

إمكانيات جهاز إيكو أوتو

كما سبق وذكرنا، يأتي جهاز إيكو أوتو مثبتا عليه برنامج أليكسا، وبالتالي يمكن لهذا الجهاز أن يقوم بكل ما توفره خدمة أليكسا المطورة من قبل أمازون. بالإضافة إلى ذلك، سيكون إيكو أوتو متصلا مع خدمات أخرى مثل Apple Maps و Google Maps، وبالتالي سيتمكن من تقديم توجيهات صوتية عبر هاتف ذكي متصل معه، مثل إعلامك بالوقت اللازم حتى تصل إلى موقع معين، وما شابه ذلك. أيضا، إيكو أوتو قادر على توفير معلومات عن أوقات عمل الشركة التي تسافر إليها.

و هذه قائمة بما ستتمكن من فعله باستخدام جهاز أيكو أوتو الذكي:

  • سيتصل أيكو أوتو بالإنترنت عن طريق جوالك و سيقوم بتشغيل الصوت عبر مكبرات الصوت أو السماعات في سياراتك.
  • إيكو أوتو مجهز بـ 8 ميكروفونات لالتقاط صوتك حتى عند تشغيل الموسيقى بصوت عالي و مهما كانت ضوضاء الشارع مرتفعة.
  • استخدم الأوامر الصوتي لتشغيل الموسيقى و هنا أود الإشارة إلى أن تشغيل الموسيقا يحتاج إلى اشتراك أمازون برايم خاص برسوم سنوية و هذا ما لا يعجبني في أجهزة أمازون.
  • استخدم أيكو لتشغيل المهارات أثناء القيادة مثل مهارات تعليم اللغات أو كقراءة كتاب أو قصة أو لعب لعبة صوتية أو غيرها و هي أمر مسل أثناء القيادة.
  • إستخدم إيكو أوتو لإجراء الإتصالات و إرسال الرسائل النصية صوتياً اثناء القيادة و بالتالي ستكون القيادة أكثر أمناً.
  • يمكن الحصول على إرشادات لأي مكان باستخدام خرائط غوغل أو خرائط آبل أو خرائط ويز Waze باستخدام الأوامر الصوتية لأمازون أيكو أوتو.
  • يمكن برمجة روتين معين اثناء الذهاب للعمل مثلاً و أثناء العودة، كتشغيل أغاني معينة أو قراءة كتاب معين أو تشغيل مهارة معينة أو عدة مهارات في وقت واحد، كأن تشغل التكييف في المنزل عند عودتك من العمل و تشغيل موسيقا معينة و الحصول على الإرشادات لأفضل طريق و أقلها ازدحام.

بشكل مثير للإعجاب، يشتمل جهاز إيكو أوتو على مشغلات Alexa Routines العاملة على الموقع، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تشغيل بعض الأجهزة المنزلية من داخل سياراتهم مثل المكيفات والأضواء وغيرها.

 

أجزاء الجهاز وسعره

يأتي مع جهاز إيكو هذا ثمانية ميكروفونات للتعرف على الصوت، الأمر الذي يجعل التعرف على صوتك أكثر دقة، وبالتالي يتم منع الضوضاء التي قد توجد داخل السيارة من التشويش على أمرك الصوتي، لكن تجدر الإشارة إلى أن إيكو أوتو يحتاج إلى الاتصال مع هاتف ذكي حتى يتمكن من معالجة طلباتك.

يمكن توصيل الجهاز بالسيارة عبر البلوتوث أو كابل aux 3.5، ويتم تزويده بالطاقة عبر كابل Micro USB، الذي يتصل بمنفذ ولاعة السجائر في سيارتك.

سعر جهاز إيكو أوتو من أمازون 50$ بدون دعوة، وبوجود دعوة، يمكنك شراء الجهاز بنصف هذا السعر.

يمكنكم طلب هذا الجهاز من أمازون من هذا الرابط و شحنه مع أحد خدمات الشحن مثل MyUS من هذا الرابط.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *