أفضل الخدمات السحابية لتخزين البيانات في 2018

nordvpn

تخزين البيانات على الإنترنت أصبح من متطلبات الحياة العصرية لسهولة الوصول و المشاركة، و فيما يلي قائمة بأفضل المواقع التي تقدم خدمة تخزين المعلومات السحابية في العالم.

على مر الزمن، تطورت وسائط ووسائل تخزين البيانات والمعلومات، فقبل آلاف السنين لم يكن للبشر خيارات كثيرة ليختاروا منها، أين سيخزنون المعلومات والبيانات التي يحصلون عليها، إذ كانت طرق التخزين في ذلك الوقت قليلة وبدائية تتمثل في الحفظ في ذواكر عقولهم، أو الرسم على الحيطان وما شابه ذلك.

أما حاليا فتوجد الكثير من الخيارات للتخزين، إذ يمكنك تخزين معلوماتك المهمة على فلاشة، أو كرت ذاكرة، أو على حاسوبك المحمول أو على قرص مدمج، أو على الإنترنت مستفيدا من خدمات التخزين السحابية . ولما كان التخزين على الإنترنت أفضل الطرق وأكثرها سلاسة لإجراء العمليات على البيانات، وجب أن نقوم بكتابة مقالة تتضمن أفضل الخدمات لتخزين البيانات على الإنترنت وأكثرها أمنا.

تعريف الخدمات السحابية:

لنقم أولاً بتعريف مصطلح السحابة أو الكلاود Cloud الذي يرد ذكره كثيراً في هذه الأيام.

الخدمات السحابية هي مبدأ يعتمد على تخزين البيانات على الإنترنت بدلاً من تخزينها أو بالإضافة إلى تخزينها على أجهزتنا المذكورة أعلاه.

في هذا الموضوع سأقوم بذكر أشهر الخدمات التي تحتفظ بمعلوماتكم على الإنترنت للعام 2018، يمكنك استخدام إحداها أو استخدامها كلها لحفظ بياناتكم على الإنترنت مع التذكير بعدم حفظ أي معلومات حساسة على الإنترنت، فهذه الخدمات السحابية غالباً ما تدار بالروبوتات العاملة بالذكاء الصنعي و لكن من الممكن لأشخاص معينين الوصول لمعلوماتكم، و هكذا اختراقات قد حصلت في الماضي.

لتتعرف على أفضل الخدمات السحابية للعام 2018 تابع القراءة.

موقع دروب بوكس للتخزين السحابي

المساحة المقدمة مجاناً 2 غيغا بايت.

تعتبر خدمة Dropbox لتخزين الملفات على الإنترنت من أفضل الخدمات لهذا الغرض، إذ يمكنك تخزين أي نوع من الملفات على Dropbox بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق، كما يمكنك أيضا أن تقوم بتنظيم ملفاتك بسهولة بالغة على هذه الخدمة.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك الوصول إلى ملفاتك المخزنة على Dropbox عن طريق الهاتف الذكي باستخدام تطبيق مخصص لذلك. تقدم لك خدمة دروبوكس مساحة تخزينية 2 جيجابايت مجانا عند التسجيل فيها، و يمكن تطوير هذه السعة بشكل كبير عند الدفع.

 

 

غوغل درايف لتخزين البيانات على الإنترنت

السعة المقدمة مجاناً 15 غيغا بايت.

يتمتع جوجل درايف بكل مميزات دروبوكس تقريبا، إذ يمكنك تخزين مختلف أنواع الملفات ومشاركتها مع أصدقائك، كما يمكنك السماح أو عدم السماح لأصدقائك بالتعديل على الملفات التي تشاركها معهم.

لا توفر خدمة جوجل درايف تصميما أنيقا لتخزين الصور، لكن يمكنك استخدام تطبيق جوجل الخاص بالصور. توفر لك خدمة جوجل درايف وتطبيق جوجل للصور مساحة تخزينية تصل إلى 15 جيجابايت مجاناً

 

 

مايكروسوفت ون درايف للتخزين السحابي

السعة المقدمة مجاناً 5 غيغا بايت.

توفر شركة مايكروسوفت خدمة مشابهة جدا لمنافستها جوجل في مجال التخزين السحابي. أي مستخدم لخدمة مايكروسوفت ون درايف سيشعر أنه يعمل على نظام التشغيل ويندوز 10، وذلك لأن تصميم ون درايف مشابه جدا لتصميم ويندوز 10. كل برامج Office متوافقة تماما مع ون درايف ويمكنك العمل عليها أونلاين بدلا من تثبيتها على جهازك.

 

 

بي كلاود لتخزين البيانات سحابياً على الإنترنت

 

السعة المقدمة مجاناً 20 غيغا بايت.

بي كلاود هي من الخدمات الجديدة المنافسة لدروب بوكس بشكل قوي ، بدايةً تقدم بي كلاود 20 غيغا مجانية بدلاً من 2 غيغا المقدمة من دروب بوكس، و تسمح بي دلاود للمستخدمين المجانيين بالحصول على بعض الميزات المدفوعة في دروب بوكس مثل المزامنة بين الأجهزة المختلفة و التحميل و التنزيل المجاني.

تصميم الموقع يعتبر متميز و جداب و عصري و سهل الإستخدام.

يعتبر بي كلاود من الخدمات الآمنة بإضافة تشفير البيانات من قبل كمبيوتر المستخدم أيضاً، و بالنسبة لنقل بياناتكم من دروب بوكس لـ بي كلاود فلا تحتاجون لتنزيل المعلومات على جهازكم أولاً و من ثم نقلها إض يمكن القيام بهذه المهمة آلياً.

هذه الخدمات هي الخدمات الأفضل في تخزين الملفات بشكل عام، لكن تجدر الإشارة إلى أن هناك خدمات أخرى متخصصة أفضل من هذه الخدمات، فمثلا الخدمات المتخصصة في تخزين الصور مثل Flickr و Adobe Creative Cloud و Canon Irista أفضل من الخدمات المذكورة أعلاه في مجال الصور.

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *