أخطار الملح الصيني الذي يسبب الإدمان و إتلاف مركز التذوق في المخ.

nordvpn

هل تعاني من إدمان على الوجبات السريعة أو الشيبس؟

هل تعاني من عدم القدرة على التحكم في كمية الطعام الذي تأكله؟

ما ذكرت هما عرضين شائعين لاستخدام الملح الصيني المعروف بإسم “أجينوموتو”.

يسبب الملح الصيني في حال استخدم بكميات كبيرة شعوراً باللذة يقود إلى الإدمان على الطعام و عدم التوقف عن الأكل بسبب تضرر مركز اللذة في الدماغ، و بالتالي يقودنا هذا الشعور إلى أكل كميات زائدة عن حاجة الجسم من أكلات معينة غير صحية تؤدي إلى الكثير من الأمراض منها السمنة و أمراض القلب و تضرر الجملة العصبية و أخطر هذه الأمراض التي يؤدي لها الملح الصيني هي سرطانات المخ، و لكن سرطانات المخ المرتبطة بالملح الصيني ما زالت غير مؤكدة رغم كثرة الكلام عنها، و لكن بما أن تأكيد هذا الكلام من الممكن أن يؤثر على صناعة كاملة و هي صناعة الطعام كما نعرفه بصيغته التي تؤدي إلى إدمانه، فمن الطبيعي أن ترفض الحكومة الأمريكية إدانة هذا الملح بشتى الوسائل، و إذا لم تقتنع بكل الكلام حول هذا المنتج أرجو أن تتسوقوا بحذر و أن تخفضوا كميات الأطعمة التي تحوي هذا المنتج في وجباتكم.

الملح الصيني يعتبر منكه غذائي كثر استعماله في الخمسينيات و الستينيات من القرن الماضي و له عدة مسميات أهمها:

Monosodium Glutamate  – MSG – Ajenomoto – Sodium Glutamate – E621

أحادي غلوتامات الصوديوم أو الملح الصيني يعتبر من أخطر المواد المنكهة على الإطلاق و يوجد في غالبية الماركات التي نستهلكها بشكل يومي من أنواع الشيبس إلى أنواع الأجبان إلى الإندومي إلى منتجات ماجي و منتجات نستله و تستخدمه بكثرة مطاعم الوجبات السريعة.

كما و يوجد هذا الملح في الأسواق التجارية و يباع بشكل حر.

الملح موافق عليه من إدارة الأغذية و الأدوية الأمريكية FDA على أنه لا يسبب السرطان (حسب ويكيبيديا) و لكن تم رفض المنتج على شكل شعبي في دول العالم و انتشرت العديد من المقالات التي تدعم هذا الكلام و موجودة في المصادر في آخر الموضوع.

مسؤوليتنا الحفاظ على صحتنا و صحة أبنائنا و هنا يجب أن ننتبه إلى مكونات المواد التي نشتريها  و أن نبحث على الصحي منها.

الملح-الصيني-و-أضراره-الصحية

الملح الصيني يباع في الكارفور

البديل الأمثل عن هذا الملح هو الطعام المملح بملح البحر، العديد من أنواع رقائق البطاطا أو الشيبس أصبحت تقدم بطاطا مملحة بملح طبيعي و هي لا تسبب الإدمان.

و البديل عن الوجبات السريعة وجبات المطاعم التي تقدم مشويات عربية و فطائر و شاورما على أن نتأكد من أصحاب المطاعم عن نوع الملح المستخدم في المطعم.

في المطاعم الصينية أطلب من الموظفين الطهي باستخدام الملح العادي إذ أن الطبيعي في هذه المطاعم إستخدام آجينوموتو.

لكي نخرج عن نطاق الثرثرة المعتاد في مواقعنا دوماً أقدم حلاً عملياً و هو الطلب من الشركات المصنعة عدم استخدام الملح الصيني و الملونات و المنكهات الصناعية في منتجاتها و أن تتحلى هذه الشركات  بالمسؤولية ، و حتى نشكل ضغطاً على هذه الشركات يرجى من الجميع مراسلة الشركات و الطلب منها تقديم وجبات صحية خالية من المواد الضارة المذكورة و نشر هذا الموضوع حتى يتحقق الهدف من نشره.

 

قائمة بصفحات الإتصال لأهم هذه الشركات:

ليز – برينغلز – نستله (من منتجاتها ماجي) – إندومي

بدائل صحية لا تحويل الملح الصيني:

أرجو من الجميع المساهمة بملئ هذه القائمة  بترك تعليق عن المنتج الذي تجدوه بدون الملح الصيني في الأسواق. حالياً أراسل بعض الشركات التي لا تكتب الملح الصيني على منتجاتها حتى اتأكد منها فعلياً إن كانت تستخدمه ام لا و سأعلمكم بالجديد فوراً.

المصادر:

الهيئة الأمريكية لأبحاث السرطان

CBN الإخبارية

Living Strong

حقيقة الملح الصيني

الحقوق محفوظة لموقع طارق دوت نت، يسمح النقل مع ذكر المصدر: موقع طارق دوت نت

تابعوا صفحة طارق على الفيسبوك
نجمة واحدةنجمتانثلاث نجماتأربع نجماتخمس نجمات (الأفضل) (التقييم: 5.00 من 5 - المقيمون: 1)
Loading...

Comments

  1. By را مي جملة

    رد

النقاشات و التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *