الرئيسية » منوعات » أبسط طريقة لشراء البيتكوين و العملات الرقمية بأقل العمولات

أبسط طريقة لشراء البيتكوين و العملات الرقمية بأقل العمولات

العملات الرقمية و على رأسها البيتكوين هي عملات المستقبل، و إذا سمعت بها و قررت شراء بعضها ستجد أن الموضوع معقد، في هذا الموضوع سأقوم بتبسيط طرق تداول و حفظ العملات الرقمية بشكل يسمح لكم بشراءها بكل سهولة و يسر.

عندما بدأت في البحث عن طرق شراء العملات الرقمية لم يكن هناك من يدعمني و يمدني بالمعلومات اللازمة، و قد أدخلني ذلك بخسائر كبيرة بآلاف الدولارات كعمولات تحويل و فروق أسعار كان من الممكن تجنبها لو حصلت على التوجيه المناسب عندها، و لكن حصل ما حصل و قررت كتابة هذا الموضوع علي أوفر عليكم الوقت و الجهد و أختصر لكم الطريق و أدلكم على الطريقة الصحيحة لشراء العملات الرقمية و على رأسها البيتكوين Bitcoin.

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

لن أقوم بإطالة الموضوع و التعريف بالعملات الرقمية و سأدخل بالموضوع فوراً و لكن لو كان لديكم أي استفسارات أتمنى أن تكتبوها بالتعليقات و سأقوم بالرد بأسرع وقت ممكن.

أفضل طريقة لشراء العملات الرقمية

أفضل طريقة لشراء العملات الرقمية بأقل العمولات هي شرائها عن طريق شركات تبديل أو تجارة العملات الرقمية و ليس عن طريق المحافظ، و لكن بالطريقة الصحيحة التي سأشرحها فيما يلي و سأقوم بشرح طرق الشراء باختصار حتى أقوم بإيصال الفكرة الصحيحة.

طرق شراء العملات الرقمية:

إستضافة مواقع و تطبيقات و سيرفرات في بس أس

أول طريقة هي الشراء المباشر عن طريق الشركات المنتشرة على الإنترنت ببطاقات الاعتماد، و هذه الطريقة لها تكاليف مرتفعة إذ أن سعر العملات الرقمية يكون أعلى من الواقع، و تضاف على هذه العملية عمولة كبيرة أحياناً على بطاقة الاعتماد. و تصل العمولات و الخسائر في هذه الطريقة إلى حوالي 10%

الطريقة الثانية هي الشراءمن شخص يمكلك العملات الرقمية و تحويلها إلى محفظتك بشكل مباشر بتحويل بنكي أو من حساب باي بال، و إسم هذه العملية الند للند أو Peer to peer و اختصاراً P2P، هذه العملية إن تمت بشكل مباشر بينك و بين من يبيعك، فهناك مخاطر من عدم الإيفاء بالوعد أو تأخر تحويل العملات الرقمية لحسابك و تعريضك لخسارات كبيرة، عمولات هذه الطريقة مخفية و ذلك بسبب زيادة سعر المعروض أو التأخير في التحويل و قد تصل بين 10-20% من السعر نتيجةً لتغيره. حالياً يمكن القيام بالشراء بهذه الطريقة داخل شركات تجارة العملات الرقمية مثل باينانس و غيرها بشكل أكثر أماناً.

الطريقة الثالثة هي شراء العملة الرقمية بعملة رقمية أخرى قد تكون دولار رقمي، و هذه هي الطريقة الأفضل و فيما يلي تفسيرها و طريقة تنفيذها.

في العالم الرقمي تعرف العملات الورقية التي نعرفها و نملكها و نتعامل بها بمصطلح Fiat، بينما تعرف العملات الرقمية بمصطلح Crypto أو العملات المشفرة، و في هذا العالم هناك الكثير من العملات المشفرة منها ما هو متغير و منها ما هو مستقر مثل الدولار المستقر الذي ذكرته أعلاه و هو دولار رقمي مساوي في القيمة للدولار الورقي،

هناك الكثير من العملات المستقرة، و ما يهمنا منها إثنان USDT و يعرف بـ التيثر و BUSD و يعرف بدولار باينانس، و الأخيرة هي ما يهمنا لشراء العملات الرقمية بأقل العمولات و ذلك بشراء هذه العملة عن طريق شركة باينانس بتحويل بنكي (و العمولة صفر دولار) أو عن طريق بطاقات الاعتماد البنكية (و العمولة بين 2-4%) و من ثم شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى بالـ BUSD بشكل مباشر بعمولة 1 بالألف أي دولار واحد لكل 1000 دولار تصرفها.

مقارنةً بالطرق المذكورة أعلاه فإن الطريقة المثلى هي شراء الدولار الخاص بباينانس BUSD بتحويل بنكي و من ثم شراء العملات الرقمية عن طريق صفقات Limit orders أو صفقة Spot و ليس عن طريق زر Convert و هذا تجنباً لدفع عمولات مخفية كبيرة تزيد عن 10%. و فيما يلي صورة توضح الزر الصحيح للتداول و سأقوم أدناه بشرح طريقة الشراء بشكل مختصر.

طريقة الاشتراك في باينانس

للاشتراك في باينانس يمكنكم تحميل تطبيقها من متجر غوغل أو آبل و لكن قبل ذلك، يمكنكم الاستفادة من خصم 20% عند تحويل الأموال إلى باينانس عن طريق البطاقات البنكية إذا استخدمتم هذا الكود ZIS5FTKV في خانة Referral ID أو معرف الإحالة اثناء التسجيل في الموقع أو التطبيق كما في الصورة التالية، و للعلم من المحتمل أن أحصل على عمولة صغيرة من باينانس إذا قررتم الاشتراك باستخدام هذا الكود، علماً أن هذه العمولة مفروضة و الغاية من هذا الكود هي فقط حصولكم على الخصم علماً أنه لن يتم إضافة أي رسوم عليكم بأي شكل، من لم يود الاستفادة من هذا الكود فهذا أمر لكم الحرية به. هذا رابط الاشتراك في باينانس

بعد التسجيل ستقوم باينانس بالتحقق من معلوماتكم و سيطلب منكم رفع صورة من إثبات الهوية و سيطلب منكم أيضاً تعريف الوجه، و عند التسجيل يرجى الحذر استخدم كلمة سر غير مكررة أو مشتركة مع مواقع أخرى و تأكد من حفظها، و تأكد أن إيميلك المستخدم و رقم الجوال يمكنك الوصول له دوماً إذ عند كل عملية سحب أو إيداع و حتى تسجيل دخول تحتاج للحصول على كود تأكيد للحفاظ على أموالك من السرقة.

و بعد ذلك تقوم بالضغط على زر Buy Crypto و ستظهر لك الخيارات المتاحة للشراء، تختار منها ما يناسبك و فيما يلي الخيارين الأفضل، الشراء البنكي و التحويل عن طريق بطاقة الإعتماد التي أفضلها عند تحويل مبالغ صغيرة تقل عن 1000$ فقط.

اختر بعدها خيار المتابعة كما في التالي و من الواضح أنه لا توجد عمولات على التحويل البنكي

تدخل المبلغ المطلوب و تضغط على Continue كما في الصورة التالية

و بعدها ستظهر لك القائمة الأخيرة التي تحتوي على معلومات حساب باينانس البنكية، إحذر، هذه المعلومات قد تختلف من شخص أو من دولة لأخرى، و فيما يلي ما عليك معرفته

1- يجب إدخال رقم الحساب الذي ستقوم بالتحويل منه إلى باينانس من خلال الزر الذي تحته خط أدناه.

2- يجب أن تقوم بكتابة الكود المعلم برقم 1 في الصورة أدناه في الخانات الإضافية عند التحويل البنكي

3- يجب أن تقوم بإعطاء المعلومات البنكي لباينانس المعلمة برقم 2 إلى موظف البنك أو إدخالها بنفسك من خلال التطبيق البنكي إن وجد و بعدها تقوم بالتحويل.

بعد الانتهاء و تحويل الأموال سيدخل المبلغ الذي حولته في حسابك بعد عدة أيام و بعدها سنأتي للخطوة المهمة و هي شراء البيتكوين من المنصة بالتعليمات المبسطة التالية

1- إفتح Spot Trade من قائمة Trade

و بعدها املأ المعلومات كالتالي:

  1. في الخانة 1 أدخل سعر البيتكوين الذي تود الشراء عنده، مثلاً لو كان سعر البيتكوين الآن 45000$ و لكن تتوقع نزوله لمستوى 40000$ يمكنك وضع 40000 في الخانة 1.
  2. تملأ إما الخانة 2 أو 3 في الخانة 2 تضع الكمية المطلوبة مثلاً 0.0001 بيتكوين أو تضع المبلغ الذي تود الشراء به ( يجب أن لا يقل عن 10$ في الخانة 3 و انتبه لترك 1% عمولة بيتكوين.
  3. إضغط Buy

و بهذا أقول لكم مبروك أول عملية شراء للبيتكوين و سأكون سعيداً بتعليقاتكم مع تمنياتي لكم بالتوفيق.

تابعوني للمزيد عن العملات الرقمية في الأيام القادمة.

لعبة تحدي الصحراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

MyUS ship from USA to Kuwait, Saudi Arabia, UAE, Egypt offer